REGISTER AND RECEIVE 100$ BONUS RIGHT NOW!
الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

بايرن يتكفل بهوفنهايم وينتظر هدية من قمة لايبزج وليفركوزن

تتجه الأنظار إلى ملعب “ريد بول أرينا”، يوم السبت، مع قمة الجولة 19 من بطولة الدوري الألماني، بين لايبزج الوصيف وضيفه باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث.

وتراجعت نتائج الفريقين بشكل رهيب في الآونة الأخيرة، وهما اللذان تصدرا البوندسليجا لبعض الجولات هذا الموسم، قبل أن يستفيد بايرن ميونيخ حامل اللقب من تعثرهما ويزيحهما عن الصدارة، بل وابتعد عن لايبزج بفارق 7 نقاط وعن ليفركوزن بفارق 10 نقاط.

وسقط لايبزج بشكل مفاجئ أمام مضيفه ماينتس، السابع عشر قبل الأخير، 2-3 علما بأنه تقدم مرتين، ولم تكن حال باير ليفركوزن أفضل منه حيث خسر أمام ضيفه فولفسبورج.

وكانت الجولة الماضية هي الثانية التي يتعثر فيها مطاردو النادي البافاري في الجولات الثلاث الأخيرة.

ففي الجولة 16 تعادل لايبزج مع فولفسبورج، وخسر ليفركوزن أمام يونيون برلين، وبروسيا دورتموند مع ماينتس، وهو ما استغله بايرن للابتعاد 4 نقاط في الصدارة، على الرغم من تراجع مستواه.

وفي الجولة 18 خسر دورتموند أمام بروسيا مونشنجلادباخ 2-4، ولايبزج أمام ماينتس، وليفركوزن امام فولفسبورج، فاستفاد العملاق البافاري مجددًا ووسع الفارق إلى 7 نقاط، بفوزه الكبير على مضيفه شالكه صاحب المركز الأخير برباعية نظيفة.

وينتظر بايرن ميونيخ في هذه الجولة خدمة أخرى من باير ليفركوزن وهي الفوز على لايبزج من أجل توسيع الفارق إلى 10 نقاط، في حال فوز رجال المدرب هانزي فليك على هوفنهايم الحادي عشر، يوم السبت أيضا، أو إرغامه على التعادل لرفع الفارق إلى 9 نقاط.

وبدا مدرب لايبزج يوليان ناجلسمان مستسلمًا في صراع المنافسة على اللقب، عقب الخسارة أمام ماينتس، السبت الماضي، وقال: “بايرن ميونيخ على قطار فائق السرعة ونحن في قطار محلي. هناك القليل من القطارات المحلية بإمكانها اللحاق بقطار فائق السرعة”.

وشدد ناجلسمان على أن هدف فريقه هو الوجود بين الأربعة الأوائل لضمان المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي بلغ دور الأربعة في موسمها الماضي، وخرج على يد باريس سان جيرمان الفرنسي، وثمن النهائي في الموسم الحالي حيث سيلاقي ليفربول الإنجليزي.

وكانت الخسارة أمام ماينتس هي الثانية للايبزج في مبارياته الأربع الأخيرة التي حقق خلالها فوزا واحدا، والثالثة هذا الموسم.

أما باير ليفركوزن فتلقى خسارته الرابعة في مبارياته الست الأخيرة التي حقق خلالها فوزا واحدا أيضا.

بايرن ميونيخ وهوفنهايم
بايرن ميونيخ وهوفنهايم

بايرن ميونيخ وشالكه

ولن يجد بايرن ميونيخ أي صعوبة في رفع غلته من الانتصارات المتتالية إلى أربعة، عندما يستضيف هوفنهايم، على الرغم من أن الأخير استعاد توازنه نسبيا بفوزين متتاليين.

ويعول بايرن ميونيخ على هدافه المتألق روبرت ليفاندوفسكي متصدر قائمة الهدافين برصيد 23 هدفا، والذي يسير على الطريق الصحيح لتحطيم الرقم القياسي من الأهداف في الدوري في موسم واحد، والمسجل باسم مهاجم الفريق السابق جيرد مولر مع 40 هدفا.

ويملك ليفاندوفسكي 6 أهداف أكثر من مولر في الفترة عينها من موسم 1971-1972 عندما نجح الأخير في تحقيق إنجازه.

دورتموند وأوجسبورج
دورتموند وأوجسبورج

ويخوض بروسيا دورتموند اختبارا صعبا أمام ضيفه أوجسبورج في سعيه لوقف نزيف النقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة، والتي كسب فيها نقطة واحدة فقط.

وكان أوجسبورج قد ألحق الخسارة الأولى ببروسيا دورتموند هذا الموسم، عندما تغلب عليه بثنائية نظيفة في الجولة الثانية.

وتفتتح الجولة يوم الجمعة بلقاء شتوتجارت العاشر مع ماينتس المنتشي بفوزه على لايبزج، والذي منحه الأمل بالخروج من منطقة الهبوط، حيث باتت تفصله 5 نقاط عن كولن صاحب السادس عشر الذي يخول لصاحبه خوض الملحق من أجل البقاء في دوري الأضواء.

وأعرب مدرب ماينتس بو سفنسون عن سعادته عقب الفوز على لايبزج، وقال: “كنا جيدين جدا على مستوى اللعب الجماعي، وأنا سعيد جدا بالروح المعنوية للاعبين. موقفنا صعب ولكن الطريق واضح”.

في المقابل، يدخل شتوتجارت المباراة بعد خسارتين متتاليتين وتعادل واحد.

ويلعب، السبت أيضا، فيردر بريمن مع شالكه، ويونيون برلين مع بروسيا مونشنجلادباخ، وأينتراخت فرانكفورت مع هرتا برلين.

وتختتم الجولة يوم الأحد بمباراتي كولن مع أرمينيا بيليفيلد، وفولفسبورج مع فرايبورج.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى