الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

بايرن يتأهب للقاء لايبزج في صراع القمة.. ودورتموند إلى ليفركوزن

عندما تنطلق منافسات المرحلة 21 من الدوري الألماني (بوندسليجا)، ستسلط الأضواء بشكل كبير على المواجهة المرتقبة بين بايرن ميونيخ وضيفه لايبزج، والتي يتوقع أن يكون لها دور كبير في رسم ملامح الصدارة خلال الفترة المتبقية من الموسم.

ويتمتع بايرن ميونيخ بثقة هائلة، بعد أن حقق ستة انتصارات متتالية في الدوري عاد بها للصدارة، بينما تلقى لايبزج هزيمتين مقابل تعادل خلال آخر ثلاث مباريات له، وذلك في بطولتي الدوري والكأس.

وكان لايبزج قد فقد صدارة البوندسليجا إثر تعادله مع بروسيا مونشنجلادباخ 2-2، وفوز بايرن ميونيخ على ماينز 3-1 في المرحلة العشرين، حيث احتل بايرن المركز الأول برصيد 42 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام لايبزج.

وقبل أسبوعين فقط، كان لايبزج يحتل صدارة البوندسليجا بفارق أربع نقاط أمام أقرب منافسيه، وقد تغلب على يونيون برلين في أول مباراة له بعد الأجازة الشتوية للبوندسليجا، لكنه تعرض بعدها لكبوة أمام آينتراخت، ثم سقط في فخ التعادل مع مونشنجلادباخ، وتضاعفت محنته بهزيمة أمس الأول الثلاثاء أمام آينتراخت 1-3 في دور الستة عشر بكأس ألمانيا، التي وصل إلى دورها النهائي في الموسم الماضي.

أما بايرن ميونيخ، المتوج بلقب البوندسليجا في المواسم السبعة الماضية، فقد حقق ستة انتصارات متتالية في الدوري، كما تغلب على هوفنهايم 4-3 في دور الستة عشر ببطولة الكأس.

كذلك يستمد بايرن ميونيخ مزيدًا من الثقة، قبل مباراة يوم الأحد، من حقيقة أنه حقق الفوز في جميع المباريات الثلاث الماضية التي خاضها على ملعبه أمام لايبزج في الدوري، دون أن تهتز شباكه بأي هدف، علما بأن مباراتهما على ملعب لايبزج هذا الموسم انتهت بالتعادل 1-1.

وحقق بايرن ميونيخ بداية قوية أمام هوفنهايم في مباراة الكأس وتقدم 3-1، لكن مثلما كان الحال في المباراة التي انتهت بفوز بايرن على ماينز 3-1 مطلع هذا الأسبوع، افتقد الفريق البافاري التركيز إلى حد ما خلال الشوط الثاني، وكاد أن يسمح لهوفنهايم بتمديد المباراة إلى وقت إضافي.

وقال هانزي فليك المدير الفني لبايرن ميونيخ: “الأسلوب الذي لعبنا به خلال الشوط الثاني هو شيء يجب أن نتحدث بشأنه”.

وقال جوشوا كيميش لاعب خط وسط بايرن ميونيخ: “ربما كان أمرا جيدا أن ندرك قبل مواجهة لايبزج أن الأمور لا تسير دائما بسهولة في المباريات، وإنما علينا مواصلة العمل الجاد على أرض الملعب”.

ورغم الكبوة التي يعيشها لايبزج في الوقت الحالي، ربما يشعر جوليان ناجلزمان المدير الفني للفريق بالتفاؤل إزاء غياب التركيز والتماسك عن دفاع بايرن ميونيخ في بعض الأحيان.

وقال ناجلزمان عقب هزيمة فريقه في مباراة الكأس، أمس الأول الثلاثاء: “المباراة المقبلة في ميونيخ ستكون مختلفة، لأن بايرن لا يدافع بنفس العمق الذي دافع به فرانكفورت”.

لايبزج الطموح يمتلك الأسلحة التي يمكنه من خلالها إزعاج بايرن ميونيخ، ومن بينها المهاجم الألماني تيمو فيرنر، لكنه في الوقت نفسه ربما لا يمكنه تحمل إهدار الفرص أو غياب التركيز لدقائق، مثلما حدث في مبارياته الأخيرة.

وقال ناجلزمان: “في الوقت الحالي، لا نؤدي في المباريات بالشكل الذي نتدرب عليه خلال مران الفريق”.

وألقى ناجلزمان باللوم على إخفاق الفريق في استغلال بعض الفرص المبكرة، وكذلك إضاعة كريستوفر انكونكو وتيمو فيرنر فرصتين للتعادل مع آينتراخت، قبل أن يسجل الأخير الهدف الثالث خلال مباراة أمس الأول الثلاثاء.

أما بايرن ميونيخ، فقد استعرض بالفعل قدرات عالية على ملعبه هذا الموسم، خاصة من خلال الفوز على غريمه بروسيا دورتموند 4-صفر، وعلى شالكه 5-صفر.

وفي حالة فوز بايرن ميونيخ، في مباراة الأحد، سيتفوق على لايبزج في الصدارة بفارق أربع نقاط، وكذلك على أقرب منافسيه بفارق ثلاث نقاط على الأقل، وهو ما يتوقف على نتائج بروسيا دورتموند وبروسيا مونشنجلادباخ في المرحلة.

دورتموند وليفركوزن
دورتموند وليفركوزن

دوتموند وليفركوزن

ويتطلع دورتموند إلى تضميد جراحه بعد الهزيمة أمام فيردر بريمن 2-3 في مباراة الكأس، لكنه سيفتقد جهود قائده ماركو رويس الذي يغيب لأربعة أسابيع على الأقل بسبب الإصابة، وذلك عندما يحل ضيفا على باير ليفركوزن مساء السبت.

ويتوقع أن يدفع لوسيان فافري، مدرب دورتموند، بالنجم إرلينج هالاند في التشكيل الأساسي مجددا، حيث تطور أداء الفريق بشكل واضح منذ انضمام هالاند، وكذلك جيوفاني راين (17 عاما)، الذي سجل إثر مشاركته من مقعد البدلاء خلال الشوط الثاني من مباراة بريمن.

وقال المهاجم جوليان براندت عقب الهزيمة أمام بريمن في مباراة الكأس: “سيطرنا على الكرة بشكل كبير لكننا أخفقنا في استثمار ذلك. لا أحد يستحق اللوم سوى أنفسنا”.

مونشنجلادباخ وكولن في مباراة سابقة
مونشنجلادباخ وكولن في مباراة سابقة

مونشنجلادباخ وكولن

أما مونشنجلادباخ فيواجه مباراة ديربي شائكة، مساء الأحد، أمام كولون الذي حقق خمسة انتصارات خلال آخر ست مباريات.

أما فيردر بريمن وفورتونا دوسلدورف، صاحبا المركزين السادس عشر والسابع عشر على الترتيب، فيتطلعان إلى استغلال الثقة المكتسبة من خلال انتصارهما في الكأس، من أجل مغادرة مراكز الهبوط بالدوري.

ويلتقي فيردر بريمن فريق يونيون برلين، بينما يلتقي دوسلدورف، الذي تغلب على كايزر سلاوترن 5-2 في الكأس، مع فولفسبورج.

وتفتتح منافسات المرحلة، غدا الجمعة، بلقاء أوجسبورج مع آينتراخت فرانكفورت، بينما تشهد المرحلة مساء السبت لقاء هرتا برلين مع ماينز وفرايبورج مع هوفنهايم، وشالكه مع بادربورن صاحب المركز الثامن عشر الأخير.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق