الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

بايرن ميونيخ ينتفض بخماسية في برلين ودورتموند يحتفظ بفارق النقطة

تجاوز بايرن ميونيخ سقوطه التاريخي في كأس ألمانيا، واستعاد عادات الفوز في الدوري الألماني، بفوزه على مضيفه يونيون برلين 5-2 ويعزز صدارته، فيما لاحقه بروسيا دورتموند كظله بعد فوزه على ضيفه كولن 2-0، في الجولة العاشرة.

ورفع بايرن ميونيخ بفوزه الثامن هذا الموسم، مقابل تعادل خسارة، رصيده في المركز الاوّل إلى 25 نقطة، متقدماً بفارق نقطة عن دورتموند، فيما أبقى فرايبورج (الثالث) على فارق النقاط الثلاث مع المتصدر بفوزه على جرويتر فورث 3-1.

واستعاد بايرن هيبته التي فقدها أمام بروسيا مونشنجلادباخ بخسارة مذلة بخماسية في دور الـ 16 من الكأس المحلية هي الأقسى له منذ عام 1978، بفوزه على يونيون برلين، مسجلاً للمرة الرابعة هذا الموسم خماسية في مرمى منافسيه.

واستعد بايرن بأفضل طريقة ممكنة لاستحقاقه الأوروبي منتصف الأسبوع المقبل ضد بنفيكا البرتغالي (فاز البافاري ذهاباً برباعية نظيفة) في الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سيسمح له الفوز بضمان تأهله رسمياً إلى الدور التالي لأنه يتصدر مجموعته الخامسة بالعلامة الكاملة مع 9 نقاط من 3 انتصارات.

وفرض العملاق البافاري نفسه أمام خصم عنيد فشل في الفوز عليه في الموسم الماضي (1-1 ذهاباً وإياباً)، حيث كان أونيون برلين الفريق الوحيد الذي لم ينجح في الفوز عليه في طريقه للفوز بلقبه التاسع توالياً.

فرض المهاجم روبرت ليفاندوفسكي نفسه نجماً للشوط الأوّل، فافتتح التسجيل عبر ركلة جزاء بعد لمسة يد على بول ياكيل داخل المنطقة إثر تسديدة من لوروا سانيه (15)، قبل أن يضاعف النتيجة من ركلة حرة لعبها يوزوا كيميش إلى توماس مولر فثبتها الأخير للبولندي الذي سددها بينية بقدمه اليمنى إلى أسفل القائم بعيداً عن متناول الحارس أندرياس لوتي (23).

وهو الهدف الثاني عشر لليفاندوفسكي متصدر ترتيب الهدافين في الدوري.

وتابع بايرن ضغطه، فأضاف الثالث بعدما تحوّل سانيه الذي أهدر قبلها بقليل فرصة بعد انفراده بالحارس لوتي اثر استعراض مهاري من ليفاندوفسكي، إلى هداف اثر تمريرة عرضية من الفرنسي كينجسلي كومان على الرواق الايمن، اصطدمت بمولر وتحولت إلى لاعب الوسط الذي تابعها بسهولة في الشباك الخالية (35).

وأعاد برلين الامل لجماهيره بتسجيله هدف تقليص الفارق 1-3 بعد تمريرة من الياباني جينكي هاراغوشي داخل المنطقة إلى المدافع نيكو جييسيلمان تابعها تسديدة بالقدم اليسرى أصابت القائم وهزت شباك الحارس القائد مانويل نوير الذي فشل في الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الرابعة توالياً في مختلف المسابقات (43).

وقضى بايرن على آمال مضيفه في الشوط الثاني، بعدما توغل كومان في منطقة الجزاء وسدد كرة صاروخية بقدمه اليمنى في شباك الحارس (61)، قبل أن يسجل البديل المدافع النروجي يوليان رييرسون الهدف الثاني للفريق المضيف بتسديدة سهلة في الشباك الخالية من الحارس نوير الذي خرج لمحاولة قطع تمريرة البديل الآخر كيفن بهرنس من دون أن ينجح (65).

ومع دخول دايوت أوباميكانو بدلاً من هرنانديز المصاب، استعاد البديل الكرة وركض لمسافة 70 متراً ليمرر داخل منطقة الجزاء إلى مولر، فسدد الأخير بقدمه اليمنى في الشباك (79).

دورتموند وكولن
دورتموند وكولن

في المباراة الثانية على ملعب سيجنال إيدونا بارك في دورتموند، افتتح الفريق الأصفر والأسود التسجيل في الدقيقة 40 بفضل لاعبه المتألق في الفترة الأخيرة ثورجان هازار الذي كسر مصيدة التسلل وتابع برأسه تمريرة عرضية من 20 متراً من جود بيلينجهام.

وعوض دورتموند قلّة فعالية لاعبيه في بداية المباراة، رافعاً من وتيرته مع مرور الدقائق بفضل “المتفجر” ماريوس وولف على الجانب الأيسر وبيلينجهام في الوسط.

وأضاف اللاعب الشاب البديل ستيفن تيجيس (23 عاماً) الثاني بعد تمريرة من يوليان برانت في الدقيقة 63.

وخاض دورتموند اللقاء من دون مهاجمه إرلينج براوت هالاند الذي سيبتعد عن الملاعب “لعدة أسابيع” بحسب تصريح مدربه ماركو روزه للتعافي من اصابة في وركه.

وتحضّر دورتموند للقاء حاسم في دوري الابطال حيث يواجه إياباً أياكس الهولندي على أرضه، في محاولة للثأر من خسارته برباعية نظيفة ذهاباً ما سمح للأخير بتصدر مجموعته الثالثة مع 9 نقاط متقدماً بفارق 3 عن الفريق الألماني.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى