الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

بايرن ميونيخ يعول على ليفاندوفسكي للحاق بصدارة البوندسليجا

يعول بايرن ميونيخ على هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي للحاق بفريقي الصدارة بوروسيا دورتموند ولايبزيج، عندما يستقبل، غدا السبت، ماينتس المتواضع على ملعب “اليانز ارينا” في المرحلة الثالثة.

وسجل بايرن ميونيخ خمسة أهداف في المرحلتين الأولين حملت جميعها توقيع مهاجمه البولندي: اثنان في مرمى هرتا برلين (2-2) وثلاثية في مرمى شالكه (3-1).

ولا شك بأن ليفاندوفسكي يريد الاحتفال بتجديد عقده مع الفريق البافاري من خلال ممارسة هوايته التهديفية في مرمى ماينتس، لا سيما وأنه زار شباكه 14 مرة في 17 مباراة.

وجدد بايرن ميونيخ عقد ليفاندوفسكي لسنتين إضافيتين، لينتهي في يونيو 2023، علما بأنه التحق بصفوف النادي البافاري عام 2014 قادما من الغريم المحلي بوروسيا دورتموند.

وصرح المدير التنفيذي لبايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيجيه قائلا “ليفاندوفكسي في رأيي الشخصي أفضل مهاجم في العالم، وهو منذ سنوات من أعمدة فريقنا”.

وبدوره قال ليفاندوفسكي (31 عاما) في بيان نشره الموقع الرسمي للنادي “بات بايرن ميونيخ وطني الرياضي”، مضيفا “أنا مقتنع أننا سنحقق المزيد من الانتصارات في الأعوام المقبلة. بايرن هو أحد أفضل ثلاثة أندية في العالم، ولدينا تشكيلة رائعة، وأنا فخور بأن أكون جزءا من النادي”.

وخاض ليفاندوفسكي مع بايرن 246 مباراة في مختلف المسابقات سجل خلالها 197 هدفا، وهو ثالث أفضل هداف في تاريخ النادي بعد الأسطورة جير مولر (508) وكارل-هاينتس رومينيجيه (217). كما بات أفضل هداف أجنبي في تاريخ “البوندسليجا” بتسجيله 207 أهداف في 292 مباراة منذ انتقاله الى دورتموند عام 2010 من ليخ بوزنان البولندي.

وأحرز المهاجم الدولي البولندي لقب الدوري الألماني خمس مرات، والكأس مرتين، وتوج ثلاث مرات بلقب أفضل هداف في “البوندسليجا” بقميص بايرن.

وأشاد به مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش بقوله “لديه الكثير من المسؤوليات هنا في بايرن ميونيخ وهو يتحملها بجدارة. تجديد العقد هو إشارة إلى مدى أهميته بالنسبة إلى النادي”.

واعترف كوفاتش بأن فريقه يواجه منافسة من أكثر من طرف هذا الموسم، خلافا لما حصل في المواسم الأخيرة.

وقد تشهد صفوف بايرن ميونيخ مشاركة المهاجم البرازيلي فيليبي كوتينيو أساسيا للمرة الأولى منذ انتقاله معارا من برشلونة قبل 10 أيام، علما بأنه شارك احتياطيا في نصف الساعة الأخير ضد شالكه الأسبوع الماضي. وإذا حصل ذلك، فسيكون أغلب الظن على حساب توماس مولر الذي تراجع مستواه كثيرا في السنتين الأخيرتين، واستبعد نهائيا عن منتخب المانيا.

ويحتل بايرن ميونيخ المركز السادس حاليا بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند ولايبزيج المتصدرين.

ويحل دورتموند ضيفا على أونيون برلين الصاعد هذا الموسم إلى مصاف أندية النخبة، حيث يسعى الأول إلى تحقيق فوزه الثالث تواليا.

وسيغيب عن دورتموند الذي سجل 8 أهداف في مباراتيه الأوليين، البلجيكي ثورغان هازار الوافد إليه حديثا، لإصابة في وركه، وسيغيب بالتالي “لأسابيع عدة” بحسب ناديه.

لكن مدرب الفريق السويسري لوسيان فافر يستطيع الاعتماد على الجناح الجديد الوافد أيضا يوليان براندت لسد الثغرة التي سيتركها غياب هازار.

ويقص لايبزيج الطامح إلى لعب الأدوار الأولى في البوندسليجا شريط المرحلة الثالثة من الدوري الألماني، اليوم الجمعة، عندما يحل ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ.

وحقق لايبزيج الفوز في مباراتيه الأوليين في الدوري هذا الموسم، ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − 8 =

إغلاق