الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

بايرن ميونيخ يضرب كولونيا برباعية نظيفة في الدوري الألماني

هز روبرت ليفاندوفسكي الشباك مرتين ليعادل رقما قياسيا منذ 51 عاما، إذ سحق بايرن ميونيخ حامل اللقب ضيفه كولونيا 4-صفر، ليتقدم إلى المركز الثاني في الدوري الألماني، اليوم السبت.

وأحرز البولندي ليفاندوفسكي أول هدفين في فوز بايرن ميونيخ وبعد طرد كينجسلي إيتسبوي، لاعب كولونيا، نفذ فيليب كوتينيو ركلة جزاء بنجاح ليجعل النتيجة 3-صفر، قبل أن يختتم إيفان بريشيتش الرباعية بتسديدة منخفضة.

ورفع ليفاندوفسكي، الفائز بلقب هداف الدوري في أربع من آخر ستة مواسم، رصيده إلى تسعة أهداف في خمس مباريات، ليعادل رقم بيتر ماير لاعب بروسيا مونشنجلادباخ القياسي في موسم 1967-1968.

وافتتح المهاجم البولندي التسجيل في أول ثلاث دقائق، ليعادل رقما قياسيا لبايرن حققه كارستن يانكر في موسم 2000-2001 بهز الشباك في أول خمس مباريات في الدوري.

وأضاف ليفاندوفسكي هدفه الثاني بعد الاستراحة مباشرة، ليرفع رصيده إلى 11 من 18 هدفا لبايرن هذا الموسم.

وحسم كوتينيو الثلاث نقاط من ركلة جزاء، ثم صنع اللاعب البرازيلي الهدف الرابع لبريشيتش ليواصل بايرن انتصاراته عقب الفوز 3-صفر على رد ستار بلجراد في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقال نيكو كوفاتش مدرب بايرن: “4-صفر تبدو نتيجة كبيرة، لكن كان يمكننا تسجيل هدف أو هدفين آخرين. سبعة أهداف (في مباراتين) هذا أمر يمكننا البناء عليه. قدمنا أداء جيدا اليوم خاصة بعد حصولنا على 72 ساعة فقط للتعافي”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق