الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

بايرن ميونيخ يضرب شتوتجارت برباعية منها هاتريك ليفاندوفسكي

استعاد بايرن ميونيخ حامل اللقب ومتصدر الدوري الألماني فارق النقاط الأربع مع أقرب ملاحقيه؛ بفوز ساحق 4-0 على شتوتجارت، اليوم السبت، بعد أن سجل روبرت ليفاندوفسكي ثلاثية عقب طرد ألفونسو ديفيز مبكرا.

وبهذه النتيجة يملك بايرن ميونيخ 61 نقطة من 26 مباراة، مقابل 57 نقطة لصاحب المركز الثاني لايبزج قبل مواجهتهما المنتظرة يوم 3 أبريل بعد التوقف الدولي.

وحصل الظهير الأيسر الكندي ديفيز على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 12، بسبب مخالفة عنيفة ضد واتارو إندو، لكن طرده لم يؤثر على بايرن ووضعه ليفاندوفسكي في المقدمة بعد خمس دقائق لاحقة.

بايرن ميونيخ وشتوتجارت
بايرن ميونيخ وشتوتجارت

وضاعف سيرج جنابري النتيجة في الدقيقة 22 بعد تحرك رائع اشترك فيه توماس مولر وليروي ساني. وأضاف ليفاندوفسكي هدفا ثالثا بعد أقل من 60 ثانية عندما ارتقى أعلى من المدافعين ليقابل برأسه كرة مولر العرضية من اليمين في المرمى.

وتوج ليفاندوفسكي أداءه القوي بالهدف الرابع في الدقيقة 39 بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، بعد خطأ دفاعي من شتوتجارت عقب انطلاقة من ساني في الجناح الأيمن.

وهدأ إيقاع بايرن في الشوط الثاني لكن رغم النقص العددي، واصل الفريق البافاري سيطرته على اللعب، وأضاع ليفاندوفسكي وجنابري عدة فرص لزيادة النتيجة أمام منافسه.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى