الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

بايرن ميونيخ يستهدف الثنائية بعد الخروج من دوري الأبطال

يستهدف بايرن ميونيخ حصد ثنائية الدوري والكأس المحلية، لإنقاذ موسمه، بعدما أصبح ثالث فريق ألماني يخسر أمام فريق إنجليزي في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، خلال العام الجاري.

وخسر بايرن 3-1 على أرضه أمام ليفربول، أمس الأربعاء، لتتحطم آماله الأوروبية، ويلحق بفريقي بروسيا دورتموند وشالكه بعد خسارتهما أمام توتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي على الترتيب.

وفي الإجمالي، سجلت الأندية الألمانية ثلاثة أهداف على مدار مباريات الذهاب والإياب أمام الفريق الإنجليزية، بينما استقبلت 17 هدفا، لتعاني فرق ألمانيا بوضوح أمام الأندية الإنجليزية.

ويستضيف بايرن، الذي فاز 12 مرة في آخر 13 مباراة بالدوري، ماينتس يوم الأحد، بعدما انتزع القمة بفارق الأهداف عن دورتموند الذي كان يتصدر المسابقة بفارق سبع نقاط منذ أسابيع قليلة.

وقال نيكو كوفاتش مدرب بايرن: “لا يزال يتبقى أمامنا لقبان. نتصدر الدوري الألماني، ولا نزال ننافس في كأس ألمانيا”.

وبالنسبة لكوفاتش فإن الثنائية المحلية ستُعد نجاحا على المستوى الشخصي في موسمه الأول مع النادي، إذ يتطلع إلى تعزيز إنجاز بايرن بحصد لقب الدوري للمرة السابعة على التوالي.

وفي ظل استثمار القليل على دعم الصفقات الجديدة، ودون ضم لاعبين في فترة الانتقالات الشتوية، اضطر كوفاتش إلى العمل مع تشكيلة متقدمة في العمر، هي الأكبر في المسابقة، وهو العيب الواضح منذ فترة طويلة.

وقال كوفاتش: “هدفنا الفوز بالبطولتين. لدينا كل الحق للشعور بالإحباط بسبب الخروج من دوري أبطال أوروبا، لكن يجب ألا ينشغل بالنا سوى بمباراة الأحد”.

ومع استبعاد ماتس هوملز وجيروم بواتنج وتوماس مولر من تشكيلة ألمانيا لخوض مباراتين دوليتين، هذا الشهر، فإنهم سيحاولون إثبات جدارتهم مع ناديهم.

وسيسافر دورتموند، الذي خسر 4-صفر أمام توتنهام، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، للعب في ضيافة هيرتا برلين ويأمل في مواصلة ما بدأ الجولة الماضية، حيث تفوق على شتوتجارت وأنهى سلسلة من النتائج السلبية.

ولم يحقق دورتموند فوزين متتاليتين في الدوري منذ فعلها في يناير.

ويتأخر رازن بال شبورت لايبزيج، صاحب المركز الثالث، بفارق 11 نقطة عن القمة، ويملك 46 نقطة، وسيحاول التمسك بموقعه عندما يواجه شالكه المتعثر، والذي خسر 7-صفر في ضيافة مانشستر سيتي، في إياب دور الستة عشر يوم الثلاثاء، وبنتيجة 10-2 في مجموع المباراتين.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق