الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

بايرن ميونيخ يريد الفوز على دورتموند “مهما كان الثمن”

يتعين على مدرب بايرن ميونيخ الكرواتي نيكو كوفاتش أن يثبت صحة أقواله؛ بأن فريقه هو الأفضل في الدوري الألماني لكرة القدم، عندما يستضيف بوروسيا دورتموند، المتصدر، يوم السبت في “كلاسيكر” ملتهب يحمل الرقم مئة بين الفريقين، وذلك ضمن المرحلة الثامنة والعشرين من البوندسليجا.

ويتصدر دورتموند الترتيب مع 63 نقطة، بفارق نقطتين عن بايرن ميونيخ الثاني.

وأطلق كوفاتش، منتصف الأسبوع، الحرب الكلامية رافعا سقف التحدي ضد غريمه، بترجيحه أن يخرج بطل الدوري في المواسم الستة الماضية، فائزا من المباراة التي يستضيفها على ملعبه “أليانز أرينا” غدا.

وقال المدرب الكرواتي الذي يقود الفريق في موسمه الأول: “الجميع هنا يعولون على الفوز”، مضيفا “دورتموند يقدم موسما مذهلا لكن إذا لعبنا بمستوانا المعهود، نحن أفضل فريق في ألمانيا وسنتوج بلقب الدوري”.

وفي تصريحات أخرى، الخميس، قال كوفاتش “دورتموند يقدم موسما رائعا، وستكون مباراة مثيرة للاهتمام ومتكافئة.. في نهاية المطاف، سيحسم الأمر من يكون أفضل في هذا اليوم. نريد أن نفوز بالمباراة مهما كان الثمن. النادي، المشجعون، الجميع يريد الفوز”.

أما رئيس النادي أولي هونيس، فشدد على ضرورة عدم وجود “أعذار” ضد دورتموند، مؤكدا “أنها مباراة يتعين علينا الفوز بها”.

وتنازل بايرن عن الصدارة لصالح دورتموند الأسبوع الماضي بسقوطه في فخ التعادل مع فرايبورج 1-1، في حين حقق بوروسيا دورتموند فوزا في غاية الصعوبة على فولفسبورج 2-صفر، وانتظر حتى الدقيقة الأخيرة والوقت بدل الضائع ليسجل له مهاجمه الإسباني باكو ألكاسير هدفيه.

وعانى الفريق البافاري منتصف الأسبوع لتخطي عقبة هايندهايم من الدرجة الثانية 5-4 في ربع نهائي مسابقة الكأس، في مباراة خاض معظمها بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه نيكلاس زوله في الدقيقة 13.

ولم يحقق بايرن الفوز في مباراة الكأس سوى من خلال ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة للمهاجم البولندي البديل روبرت ليفاندوفسكي. لكن ما يثير قلق كوفاتش هو تلقي المرمى البافاري أربعة أهداف من فريق متواضع، على رغم أنه دفع بمدافعه جيروم بواتنج سريعا لتعويض طرد زوله.

وقال كوفاتش “يتعين علينا الدفاع مجددا بطريقة جيدة كأفراد وكفريق. إنها مسألة سلوك”، لاسيما ضد دورتموند الذي يعد الوحيد في الدوري هذا الموسم الذي ينافس بايرن تهديفيا (66 للأول مقابل 69 للثاني).

وتعتبر المباراة ثأرية للنادي البافاري الذي سقط في مرحلة الذهاب على أرض دورتموند 2-3، بعدما تقدم مرتين على مضيفه خلال المباراة.

ويقول المدير الرياضي في دورتموند ميكايل تسورك الذي حاول تفادي وضع ضغوط على كاهل لاعبيه طوال الموسم، فقد غير لهجته قليلا قبل الموعد المرتقب بقوله “نريد تحويل موسم جيد جدا إلى موسم استثنائي، وبالتالي لا نذهب إلى ميونيخ متراخين لأننا نكون نخوض المباراة بذهنية سيئة”.

واعتبر مهاجم دورتموند، ولاعب بايرن ميونيخ السابق، ماريو جوتسه بأنه يتعين على فريقه أن يكون في كامل تركيزه إذا ما أراد إسقاط بايرن في عقر داره بقوله “من المهم جدا أن نكون في كامل مستوانا على مدى 90 أو 95 دقيقة لأن جزئيات صغيرة ستحسم المباراة”.

وسعى المدرب السويسري لدورتموند لوسيان فافر إلى التقليل من إمكانية حسم اللقب بموجب نتيجة مباراة الغد. وقال “بطبيعة الحال، المباراة مميزة، لكن تتبقى سبع مباريات”، مضيفا “إذا فزنا، لن ينتهي الأمر، حتى لو تعادلنا، أما إذا فاز بايرن ميونيخ فتصبح الأمور مفتوحة”.

وسيحاول دورتموند الفوز في “أليانز أرينا” للمرة الأولى منذ عام 2014، ما سيمكنه من الابتعاد بفارق خمس نقاط قبل نهاية الدوري بست مراحل.

ويعاني فريق فافر من إصابات، ولا سيما لمدافعيه المغربي أشرف حكيمي الذي تعرض لكسر في ساقه ضد فولفسبورج والفرنسي عبدو ديالو، بينما يأمل الجهاز الفني في ألا تحول أي مشاكل بدنية في مشاركة ألكاسير، لاسيما وأن الفريق سيستعيد خدمات قائده ماركو رويس، الذي غاب عن المباراة الأخيرة ليكون الى جانب زوجته التي وضعت مولودا.

أما في بايرن ميونيخ، فيحوم الشك أيضا حول مشاركة الحارس مانويل نوير الذي غاب عن المباراتين الأخيرتين لإصابة في ربلة الساق، والمدافع النمسوي دافيد ألابا الذي يعاني من مشكلة في الظهر.

وأعرب كوفاتش عن تفاؤله بمشاركة نوير بقوله “لقد قام بتجربة اللياقة وسارت الأمور على ما يرام لكنه لم يقم بأي تدريب مع الفريق حتى الآن”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 10 =

إغلاق