الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن ميونيخ يدافع عن لقب البوندسليجا بمواجهة هيرتا برلين

ستكون أي نتيجة يحققها فريق بايرن ميونيخ باستثناء الفوز على هيرتا برلين، غدا الجمعة، في افتتاح مباريات الموسم الجديد للدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) مفاجأة.

في النهاية، يبدأ بايرن ميونيخ بطل الدوري والكأس الموسم رقم 57 في البوندسليجا كأبرز المرشحين لنيل اللقب، حيث يسعى للتتويج باللقب الثامن على التوالي.

وفوز بايرن ميونيخ بمباراته الافتتاحية للمرة السابعة سيكون رقما قياسيا في البوندسليجا، وأرقام هيرتا برلين في مدينة ميونيخ لا تثبت أن سلسلة انتصارات بايرن ميونيخ في المباريات الافتتاحية يمكن أن تتوقف.

وفي 12 مباراة في ملعب أليانز أرينا، معقل فريق بايرن، تلقى هيرتا برلين11  هزيمة وتعادل مرة واحدة سلبيا في موسم 2017/ 2018.

ومع ذلك تظل علامات الاستفهام قائمة قبل بداية موسم، يرى فيه العديد من المتابعين أن بوروسيا دورتموند، وصيف الموسم الماضي، مجهز بشكل كامل للفوز بأول ألقابه منذ 2012، وهو آخر موسم فشل فيه بايرن ميونيخ في التتويج باللقب.

وعانى بايرن ميونيخ من الضغوط بشأن نشاطه في سوق الانتقالات. ورغم الفوز بالثنائية المحلية في أول موسم له في قيادة الفريق، لم يحظ نيكو كوفاتش، مدرب الفريق، بدعم غير مشروط من مسؤولي النادي.

تحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق كان يلعب له كوفاتش في فترتين سيساعده والنادي على الاستقرار، حيث يسعى النادي لتدعيم الفريق قبل نهاية فترة الانتقالات يوم 2 سبتمبر.

وقال كوفاتش: “أتوقع مواجهة فريق جيد للغاية. لقد قاموا بتدعيم صفوفهم بشكل جيد. ولكننا نريد أن نبدأ بفوز”.

ولن يتمكن إيفان بيريسيتش، المنضم حديثا لصفوف الفريق على سبيل الإعارة، من اللعب بسبب الإيقاف المفروض عليه عندما كان لاعبا مع إنتر ميلان، كما يغيب أيضا لاعب خط الوسط خافي مارتينيز.

ولكن كوفاتش سيكون لديه لوكاس هيرنانديز جاهزا للعب في خط الدفاع، بعدما شارك أغلى لاعب في البوندسليجا حاليا، قادما من أتلتيكو مدريد، كبديل أمام إنرجي كوتوبوس، في الدور الأول بكأس ألمانيا، وهو أول ظهور له بعد إجراء جراحة في الركبة في مارس الماضي.

في المقابل سيكون اللاعب دودي لوكيباكيو، أغلى صفقة بالنادي، متاحًا للعب مع هيرتا برلين، حيث يتوجه المهاجم البلجيكي لميونيخ بذكريات تسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) في الموسم الماضي، عندما كان معارا لفريق فورتونا دوسلدورف.

ويبدأ هيرتا برلين الموسم الجديد مدعوما بمدربه الجديد أنتي كوفيتش، وهو واحد من ثمانية مدربين جدد في الدوري الألماني هذا الموسم.

ورغم أرقامه السيئة في ميونيخ، بإمكان هيرتا الإشارة إلى الانتصارات التي حققها في الأيام الافتتاحية خلال المواسم الأربع الأخيرة. وتغير النادي منذ الموسم الماضي يعني أنهم واثقون من الخروج بنتيجة جيدة.

وقال كوفيتش قبل مواجهة مواطنه الكرواتي كوفاتش: “نواجه أصعب منافس في البوندسليجا في اليوم الافتتاحي بالدوري. ولكن التوقعات ضخمة”.

وأضاف: “كل الفرق بلا رصيد من النقاط، لذلك لدينا كافة الفرص للخروج بنتيجة”.

وأيضا، تبقى التوقعات كبيرة في دورتموند، الذي يبدأ حملته بعد غد السبت  عندما يستضيف أوجسبورج بعد إبرام صفقات صيفية قوية متمثلة في ثورجان هازارد، وجوليان براندت، ونيكو شولز، وماتس هوميلز، الذي عاد من بايرن ميونيخ.

ويبدأ دورتموند الموسم مدعوما بفوزه بكأس السوبر عقب تغلبه على بايرن ميونيخ 2-صفر والتأهل للدور الثاني بكأس ألمانيا.

والآن وجه الفريق تركيزه صوب الفوز بلقب الدوري، وتعويض خيبة الأمل في الموسم الماضي، عندما أهدر تفوقه بفارق تسع نقاط مع بايرن ميونيخ.

وسينصب التركيز أيضا في الجولة الافتتاحية على المدربين الجدد، ويوفر مقياسا أوليا للمهمة التي يواجهها الفرق الصاعدة حديثا يونيون برلين وبادربورن وكولون.

وتبقى التوقعات مرتفعة في لايبزج الذي يواجه، يوم الأحد المقبل، مضيفه يونيون برلين، الذي يدربه أورس فيشر.

ويتولى حاليا جوليان ناجلسمان (32 عاما) تدريب لايبزج، الذي يسعى للبناء

على المركز الثالث الذي احتله في الموسم الماضي.

ويلتقي مدربان جديدان في البوندسليجا وجها لوجه، بعد غد السبت، حينما يلتقي بوروسيا مونشنجلادباخ، بقيادة ماركو روز، مع شالكه، بقيادة ديفيد فاجنر.

وهو نفس الأمر الذي ينطبق مع أوليفر جلاسنر، مدرب فولفسبورج، والذي سيواجه آشيم بيرلوزير، مدرب كولون.

ويقود ستيفين باومجارت، فريق بادربورن، عندما يواجه مضيفه باير ليفركوزن، بينما يقود ألفريد شرودير فريق هوفنهايم أمام آينتراخت فرانكفورت يوم الأحد المقبل.

في الوقت نفسه، يلعب فرايبورج مع ماينز بينما يلعب فيردر بريمن مع ضيفه فورتونا دوسلدورف، وستكون هذه المباراة رقم 1867 لبريمن في البوندسليجا،

ليتفوق على هامبورج، المنافس بالدرجة الثانية حاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى