دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

بايرن ميونيخ يحبط سالزبورج ويتعادل في الوقت القاتل

أنقذ اللاعب كينجسلي كومان فريقه بايرن ميونيخ الألماني من فخ الهزيمة، وسجل له هدف التعادل 1/ 1 في الوقت القاتل من مباراته أمام مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي، ليل الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وأفلت بايرن من الهزيمة بهدف قاتل، بعدما أهدر لاعبوه العديد من الفرص في الشوط الثاني.

وأنهى سالزبورج الشوط الأول لصالحه بهدف سجله البديل جونيور أدامو في الدقيقة 21 .ونجح بايرن في ترجمة تفوقه خلال الشوط الثاني إلى هدف التعادل المتأخر بتوقيع كينجسلي كومان في الدقيقة 90 .

وقدم الفريقان بداية قوية ومثيرة في المباراة، حيث دخلا في أجواء اللقاء منذ اللحظة الأولى، وتبادلا الهجمات وتهديد المرمى، وطالب بايرن ميونيخ بضربة جزاء في الدقيقة الرابعة بسبب لمسة يد على أحد لاعبي سالزبورج ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وأجاد دفاع بايرن في التصدي لحماس لاعبي سالزبورج في الدقائق الأولى ليحرم الفريق النمساوي من تحقيق هدفه بهز الشباك مبكرا.

ورغم هذا، واصل هجوم سالزبورج تشكيل إزعاج شديد لدفاع بايرن بفضل انطلاقات المهاجم السريع كريم أديمي.

ولكن أول فرصة حقيقية خطيرة في المباراة كانت لصالح بايرن إثر هجمة سريعة في الدقيقة العاشرة وتسديدة قوية من سيرج نابري تصدى لها حارس المرمى فيليب كون.

وأجرى سالزبورج تغييرا اضطراريا مبكرا بنزول جونيور أدامو في الدقيقة 12 بدلا من نوا أوكوفور للإصابة.

وبمرور الوقت مالت الكفة نسبيا لصالح بايرن، وأبعد زفن أولريخ حارس سالزبورج الكرة في الوقت المناسب من أمام المرمى، بعد تمريرة عرضية نموذجية لعبها كينجسلي كومان من الناحية اليمنى في الدقيقة 18 .

ولكن سالزبورج استغل خطأ في التغطية الدفاعية من بايرن وسجل هدف التقدم بتوقيع البديل أدامو في الدقيقة 21 .

وجاء الهدف بعدما قطع دفاع سالزبورج الكرة من سيرج نابري وبدأ هجمة مرتدة سريعة، وصلت منها الكرة إلى أديمي الذي تفوق على دفاع بايرن ولعب الكرة من الناحية اليمنى، ولمسها برندان أرونسون لتتهيأ أمام أدامو الذي تخلص من الرقابة ببراعة وسدد الكرة قوية في المرمى.

وأهدر أرونسون فرصة ذهبية لتعزيز النتيجة في الدقيقة 25 عندما سدد الكرة زاحفة وتصدى لها زفن أولريش.

كما أهدر ليروى ساني فرصة أخرى للتعادل في الدقيقة 30 عندما أنهى هجمة سريعة لبايرن بتسديدة خارج المرمى.

وفي المقابل فشل هجوم سالزبورج في استغلال الهفوات والثغرات الدفاعية الغريبة لبايرن.

وعاند الحظ نابري في الدقيقة 40 حيث ارتدت تسديدتان متتاليتان للاعب من أقدام لاعبي سالزبورج ثم تجددت الفرصة وسددها كومان برأسه لكن حارس الفريق النمساوي تصدى لها.

وكادت الهفوات الدفاعية تكلف بايرن ضربة جزاء في نهاية الشوط الأول إثر تباطؤ بنيامين بافارد في إبعاد الكرة من منطقة الجزاء وسقوط أديمي الذي حاول تسديد الكرة لكنه سقط داخل منطقة الجزاء فيما أكد نظام حكم الفيديو المساعد (فار) عدم وجود خطأ من بافارد لينتهي الشوط الأول بتقدم سالزبورج بهدف نظيف.

واستأنف الفريقان هجومهما المتبادل مع بداية الشوط الثاني، وشكل كل منهما خطورة حقيقية على مرمى الآخر في الدقائق الأولى من هذا الشوط.

وبمرور الدقائق الخمسة الأولى، بدأ بايرن في تكثيف محاولاته الهجومية بحثا عن هدف التعادل، ولكن مرتدات سالزبورج شكلت إزعاجا أيضا لدفاع بايرن.

وسقط توماس مولر نجم بايرن داخل منطقة جزاء سالزبورج مطالبا بضربة جزاء في الدقيقة 60 إثر تدخل من المدافع ماكسيميليان وير، ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وتوالت الفرص المهدرة من لاعبي بايرن في الدقائق التالية، كما تألق حارس مرمى سالزبورج في التصدي لعدد من الكرات، ومنها تسديدة ساني في الدقيقة 64 وأخرى لكومان في الدقيقة 67 .

وواصل بايرن ضغطه الهجومي، وتصدى حارس سالزبورج لتسديدة خطيرة من كومان في الدقيقة 73 وأخرجها لركنية لم تستغل جيدا.

وعاند الحظ بايرن في الدقيقة 76 إثر هجمة سريعة وتمريرة من كومان إلى ساني المندفع داخل منطقة الجزاء، ليسددها الأخير مباشرة ولكن الحارس تصدى لها ثم فشلت متابعة لاعبي بايرن للكرة.

كما ارتطمت تسديدة البديل إيريك ماكسيم تشوبو موتينج في الدقيقة 79 بأحد لاعبي سالزبورج وخرجت إلى ركنية.

وكاد بايرن يدفع ثمن هذه الفرص الضائعة غاليا إثر هجمة سريعة لسالزبورج في الدقيقة 80 كادت تسفر عن الهدف الثاني، ولكن أولريخ تصدى لتسديدة أديمي ثم انشقت الأرض عن بافارد الذي أبعد متابعة أدامو للكرة باتجاه المرمى الخالي من حارسه وأخرج الكرة إلى ركنية.

وبعدما عاند الحظ بايرن في عدة فرص خطيرة، حملت الدقيقة 90 هدف التعادل الثمين للفريق البافاري.

وجاء الهدف من تمريرة عالية لعبها بافارد من الناحية اليمنى وحاول دفاع سالزبورج إبعادها قبل رأس مولر المتحفز على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة تهيأت أمام كومان الذي سددها قوية داخل المرمى، ليكون هدف التعادل في الوقت القاتل قبل انتهاء المباراة.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى