الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن ميونيخ يتعادل مع لايبزيج ويؤجل حسم اللقب الالماني

اكتفى بايرن ميونيخ متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بتعادل بدون أهداف، مع مستضيفه رازن بال شبورت لايبزيج، اليوم السبت، ليهدر فرصة حسم اللقب، بعدما حافظ بروسيا دورتموند على آماله الضئيلة، وقلص الفارق إلى نقطتين قبل جولة واحدة من النهاية.

ويملك بايرن ميونيخ الذي كان بحاجة للفوز، لتمديد رقمه القياسي بحصد اللقب للمرة السابعة على التوالي، 75 نقطة، ويستضيف أينتراخت فرانكفورت في الجولة الأخيرة.

ولدى دورتموند، الذي فاز 3-2 على فوتورنا دوسلدورف، 73 نقطة، ويحل ضيفا على بروسيا مونشنجلادباخ الأسبوع المقبل.

ويأتي لايبزيج في المركز الثالث وله 66 نقطة، وضمن التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وقال توماس مولر، لاعب بايرن: “نريد حسم اللقب في الأسبوع المقبل. كافحنا بعد تأخرنا بتسع نقاط (بنهاية العام الماضي) ونحن طماعون”.

وأهدر بايرن العديد من الفرص عبر سيرج جنابري، وروبرت ليفاندوفسكي، كما تم إلغاء هدف ليون جوريتسكا في الشوط الثاني بعد تدخل حكم الفيديو المساعد.

ويلعب بايرن ضد لايبزيج في نهائي كأس ألمانيا يوم 25 مايو.

وكانت المباراة في دورتموند متوترة بعدما حسم صاحب الأرض الفوز بثلاثية كريستيان بوليسيك، وتوماس ديلاني، وماريو جوتسه.

وارتكب الحارس مارفين هيتس خطأ ليدرك دوسلدورف التعادل 1-1 قبل أن يتعرض دورتموند لفترة عصيبة، بعدما قلص الفريق الضيف النتيجة إلى 3-2 في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتسبب هيتس، الذي شارك بدلا من رومان بيركي المصاب، في ركلة جزاء في الشوط الثاني، بعد تدخل ضد دودي لوكباكيو الذي أطاح بالكرة خارج الملعب.

وقال لوسيان فافر، مدرب دورتموند، إن فريقه ما زال بحاجة إلى “معجزة” لخطف اللقب من بايرن “يجب أن نحافظ على هدوئنا. اهتزت شباكنا بهدفين ساذجين ويجب علينا اللعب بذكاء. الفوز جيد دائما. كان مهمًا لأن بدونه لن يكون لدينا أي أمل. الآن نملك الأمل. يجب الفوز على مونشنجلادباخ وانتظار المعجزة من أينتراخت في ميونيخ”.

وهبط كل من هانوفر ونورمبرج، بينما يحتل شتوتجارت المركز 16، وسيخوض مباراتين فاصلتين على مكان في دوري الأضواء ضد صاحب المركز الثالث في الدرجة الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى