الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

بايرن ميونيخ يتايع عروضه الهجومية ودورتموند يواصل مطاردته

تابع بايرن ميونيخ عروضه الهجومية القوية بقيادة قناصه روبرت ليفاندوفسكي، وألحق هزيمة قاسية بضيفه هوفنهايم 4-0، اليوم السبت، في الجولة التاسعة من الدوري الألماني، واستعاد منافسه المباشر بروسيا دورتموند توازنه بعد الصفعة القارية منتصف الأسبوع.

وحافظ بايرن ميونيخ على صدارته برصيد 22 نقطة مقابل 21 لدورتموند الفائز على أرمينيا بيليفلد خارج ملعبه 3-1.

ورفع الفريق البافاري عدد أهدافه في الدوري المحلي إلى 33 هدفاً بعد مرور 9 مراحل، وهو رقم قياسي في تاريخ البوندسليجا.

وللمباراة الثالثة على التوالي نجح بايرن في تسجيل 4 أهداف على الأقل، بعد إلحاقه هزيمة قاسية بباير ليفركوزن، أحد المرشحين لمنافسته على اللقب، 5-1 في عقر دار الأخير يوم الأحد الماضي، قبل أن يدك شباك بنفيكا البرتغالي برباعية نظيفة خارج ملعبه أيضا في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع.

ونجح بايرن للمباراة رقم 85 على التوالي في تسجيل هدف على الأقل في مختلف المسابقات بينها 56 في الدوري وهو رقم قياسي أوروبي.

وعلى ملعب “أليانز أرينا” أكرم بايرن ضيفه هوفنهايم برباعية جديدة. وخاض الفريق البافاري المباراة في غياب مدربه الشاب يوليان ناجلسمان المصاب بفيروس كورونا ولازم منزله، لكنه كان يعطي تعليماته تباعا للجهاز الفني طوال المباراة.

وكاد الهداف روبرت ليفاندوفسكي يفتتح التسجيل بعد مرور دقيقتين عندما راوغ مدافعين وانفرد بالحارس أوليفر باومان وغمزها من فوقه لكنها مرت بجانب القائم.

وافتتح سيرج جنابري التسجيل عندما تلقى كرة جديدة من موسيالا وأطلقها في سقف الشباك في الدقيقة 16.

وتبادل ليفاندوفسكي الكرة مع توماس مولر قبل ان يعيدها الاخير اليه علىى مشارف المنطقة فاطلقها الاخير قوية في الشباك (30) لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف، بفارق هدف واحد عن هداف بروسيا دورتموند إيرلينج هالاند الذي سيغيب عن الملاعب لمدة أسبوعين بداعي الإصابة.

وأضاف المهاجم البديل إريك ماكسيم تشوبو موتينج الهدف الثالث من مسافة قريبة (82) قبل أن يختتم البديل الآخر كينجسلي كومان مهرجان الأهداف (87).

دورتموند
دورتموند

ولم يتأثر بروسيا دورتموند، الذي يتخلف عن بايرن بنقطة واحدة، بغياب هدافه هالاند، وعاد بنقاط المباراة الثلاث من أرض أرمينيا بيليفليد بالفوز عليه بثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها إيمري تشان (31 من ركلة جزاء) وماتس هوملز من كرة على الطاير (45) وجود بيلينجهام بعد مجهود فردي رائع، راوغ فيه أكثر من مدافع وغمز الكرة بحرفنة من زاوية ضيقة (72)، مقابل هدف للخاسر سجله فابيان كلوس (87 من ركلة جزاء).

وكان دورتموند تعرض لخسارة قاسية أمام أياكس أمستردام الهولندي 0-4 في منتصف الأسبوع في دوري الأبطال.

لايبزج
لايبزج

وحقق لايبزج فوزا عريضا على غروثر فورث 4-1. تقدم الخاسر بهدف برانيمير هرجوتا (45 من ركلة جزاء)، قبل أن يرد لايبزج برباعية في الشوط الثاني عن طريق يوسف بولسن (47) وإميل فورسبرج (53 من ركلة جزاء) ودومينيك تشوبوشلاي (65) والشاب هوجو نوفوا (88).

فرايبورج
فرايبورج

وبقي فرايبورج الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن هذا الموسم (5 انتصارات و4 تعادلات)، بعودته ظافرا من فولفسبورج بهدفين نظيفين رافعا رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث.

في المقابل، وبعد أن فاز في مبارياته الأربع الأولى مطلع الموسم الحالي وتصدره الترتيب، مني فولفسبورج بخسارته الرابعة تواليا ليحتل المركز الثامن.

وحقق هرتا برلين فوزه الثاني تواليا وكان على مع بروسيا مونشنجلادباخ بهدف سجله ماركو ريختر في الشوط الأول.

وكان فريق العاصمة الألمانية تغلب على أينتراخت فرانكفورت الأسبوع الماضي.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى