الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

بايرن ميونيخ يبحث عن فوزه الـ12 أمام فولفسبورج

يبحث بايرن ميونيخ عن فوزه الثاني عشر، في 13 مباراة في الدوري، آخرها سحقه بوروسيا مونشنجلادباخ الرابع 5-1 في عقر داره، عندما يستقبل فولفسبورج السابع والذي لم يخسر في آخر خمس مباريات.

ونجح بايرن في تقليص فارق بلغ تسع نقاط في ديسمبر الماضي، ليعود بقوة للمنافسة على لقبه السابع تواليا، علما بأنه فاز ذهابا على فولفسبورج 3-1.

لكن بايرن يخوض المواجهة بعد نكسة إعلان مدرب المنتخب يواكيم لوف انتهاء المسيرة الدولية لثلاثة من نجومه المتوجين بلقب مونديال 2014 توماس مولر (29 عاما) وجيروم بواتن (30) وماتس هوملس (30).

ووقع الرئيس التنفيذي للنادي البافاري كارل-هاينتس رومينيجه والمدير الرياضي البوسني حسن صالح حميدزيتش على بيان يشككان فيه “بتوقيت وظروف الإعلان عن القرار إلى اللاعبين وللرأي العام”.

وتأسف إداريا العملاق البافاري عن الطريقة التي تم التعامل بها، مع التأكيد في الوقت ذاته أن القرار الرياضي يعود فقط إلى المدرب، وعن “واقع أنه تم إعلام اللاعبين.. قبل أيام معدودة من مباراة في الدوري مهمة للفوز باللقب أمام فولفسبورج، ومباراة الإياب الحاسمة في دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول، هو أمر يغضبنا”.

وانتقد مولر (100 مباراة دولية) بشدة الطريقة التي تم إبلاغه بها الخبر ونشره علنا مستنكرا “قلة احترام” الاتحاد الألماني للعبة.

وكانت أول ردة فعل على قرار لوف من بواتنج، الثلاثاء، بقوله برصانة كبيرة في تغريدة عبر تويتر “أنا حزين، لأنه بالنسبة لي، كان تمثيل منتخب بلدي دائماً الأعظم، لكنني أحترم قرار المدرب”.

وتنتظر بايرن مباراة بالغة الأهمية يوم الأربعاء أمام ضيفه ليفربول الانجليزي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد عودته من خارج ملعبه بالتعادل السلبي.

وفي الصراع على المركز الثالث المؤهل إلى دوري الأبطال، يلتقي لايبزيج بضيفه أوجسبورج وهو يبتعد بفارق نقطتين عن مونشنجلادباخ الجريح والذي يحل على ماينتس الثاني عشر، فيما يختتم اينتراخت فرانكفورت، الخامس، المرحلة الاثنين على أرض فورتونا دوسلدورف الحادي عشر.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق