الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

بايرن ميونخ يفتتح معرض لتكريم ضحايا الهولوكوست

افتتح وفد من نادي بايرن ميونخ الألماني اليوم الأربعاء، معرض “كورت لاندوار” في متحف الـ “هولوكوست” في مدينة لوس أنجليس الأمريكية.

جاء ذلك خلال أول زيارة رسمية للنادي البافاري تزامنا مع إقامة معسكره التحضيري للموسم الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحضر هذا الافتتاح مجموعة من الشخصيات البارزة في المجتمع اليهودي بأمريكا، بالإضافة إلى بعض الناجين من محارق الهولوكوست التي وقعت خلال الحرب العالمية الثانية.

وقال كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ، عقب الافتتاح: “من حضروا المراسم يمكنهم أن يقولوا أنهم سعدوا بالحضور، لقد كان حدثا استثنائيا للغاية بالنسبة لبايرن ميونخ”.

وأضاف: “إقامة معرض خاص من أجل بايرن ميونخ في هذا المتحف فذلك أمر استثنائي، الكثير من أعضائنا اليهود لم يكن لهم أن ينجوا من الهولوكوست لو لم يهاجروا إلى الولايات المتحدة الأمريكية”.

ويقام معرض “كورت لاندوار” منذ عام 2016، وهو معرض متنقل مخصص لتكريم ضحايا الحكم الشيوعي من المنتمين لبايرن ميونخ عبر تاريخه.

وسمي معرض كورت لاندوار بهذا الاسم تيمنا باسم أحد أبناء التجار اليهود في ألمانيا والذي ترأس نادي بايرن ميونخ قبل الحكم النازي الذي اعتقله فيما بعد داخل معسكر اعتقال داخاو الشهير.

ولكنه نجح في الهروب بعد أربعة أسابيع وسافر إلى سويسرا، قبل أن يعود مرة أخرى إلى ميونخ بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية ليتولى رئاسة بايرن ميونخ من جديد في الفترة ما بين عامي 1947 و1951.

وتوفى لاندوار في عام 1961 عن عمر يناهز 77 عاما، وتم منحه لقب الرئيس الشرفي لبايرن ميونخ في عام 2013.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق