الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

بايرن ميونخ يستعيد صدارة الدوري الألماني برباعية

بعد فوزه على دوسلدورف

فاز بايرن ميونيخ بسهولة 4-1 مستضيفه فورتونا دوسلدورف بفضل ثنائية الجناح كينجسلي كومان ليستعيد صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم متقدما بنقطة على بروسيا دورتموند اليوم الأحد.

ويملك بايرن 67 نقطة مقابل 66 لدورتموند، الذي انتصر 2-1 على ماينتس أمس السبت، قبل خمس جولات من النهاية. ويأتي رازن بال شبورت لايبزيج ثالثا وله 58 نقطة.

وضغط بايرن مبكرا منذ البداية وأتى الأمر ثماره عندما وجد كومان مساحة ليرسل تمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء وفشل توماس مولر في الوصول إلى الكرة التي مرت إلى داخل مرمى الحارس مايكل رينزينج في الدقيقة 15.

وكاد روبرت ليفاندوفسكي متصدر قائمة هدافي الدوري أن يضاعف تقدم الفريق البافاري في الدقيقة 23 لكن تسديدته من ركلة حرة عند حدود منطقة الجزاء مرت بجوار المرمى بقليل.

ورغم استحواذه على الكرة بنسبة 60 في المئة عانى الفريق الضيف أمام دفاع دوسلدورف المجتهد إلى أن هز كومان الشباك مرة أخرى قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول.

وحول اللاعب الفرنسي تمرير يوشوا كيميش، الذي صنع الهدف 11 هذا الموسم، العرضية إلى داخل المرمى وبدأ متصدر الدوري الشوط الثاني من حيث انتهى قبل الاستراحة بعدما أضاف سيرج جنابري الهدف الثالث من مدى قريب في الدقيقة 55.

وكان يمكن لبايرن، الساعي لتمديد رقمه القياسي بحصد اللقب للمرة السابعة على التوالي، زيادة غلته في الشوط الثاني لكن رينزينج، حارس الفريق البافاري السابق، أنقذ العديد من الفرص.

وقلص صاحب الأرض الفارق عبر دودي لوكباكيو من ركلة جزاء بعد لمسة يد ضد ماتس هوملز لكن ليون جوريتسكا أضاف هدف بايرن الرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 1 =

إغلاق