الدوري المصريعالميةكرة قدممباريات اليوم

بايرن ميونخ يحقق رقام قياسي جديد بعد التغلب علي برشلونة

حقق بايرن ميونيخ رقم قياسي جديد، بعد الفوز علي برشلونة بثمانية اهداف، في المباراة التي جمع ببنهم ضمن دور ربع النهائي من دوري ابطال أوروبا.

أصبح بايرن ميونيخ أول فريق يسجل ثمانية أهداف في مباراة خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا بعد فوزه 8-2 على برشلونة يوم الجمعة.

لم يكن هذا هو الرقم القياسي الوحيد الذي حققه الفريق البافاري في ليلة رائعة في لشبونة، حيث اجتاز رجال هانسي فليك الفريق الكاتالوني ووصلوا إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

بالطبع، لم يكن بايرن الفريق الوحيد الذي سجل أرقامًا قياسية في تلك الليلة، حيث حكمت النتيجة التاريخية أيضًا على برشلونة ببعض العلامات المهينة، بما في ذلك النتيجة التي وصلت إلى أدنى مستوى لها في 74 عامًا.

وأصبح ليفاندوفسكي، هداف دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، أول لاعب يسجل في ثماني مباريات متتالية أو أكثر في دوري أبطال أوروبا منذ كريستيانو رونالدو في أبريل 2018 (11 مباراة) عندما سجل هدفًا في الشوط الثاني.

كان هذا هو الهدف رقم 50 لبايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا في ظهور ليفاندوفسكي 60 في المسابقة، فقط رونالدو وصل إلى هذا الرقم في عدد أقل من المباريات لفريق واحد (50 مباراة مع ريال مدريد).

بالنسبة إلى فليك، استمرت النتيجة في موسم لا يُنسى لأول مرة في المسؤولية بعد أن تولى المدرب البالغ من العمر 55 عامًا المسؤولية من نيكو كوفاتش المُقال في نوفمبر 2019.

وأصبح ثالث مدرب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يفوز بأول ست مباريات له مع الفريق، بعد فابيو كابيلو في 1992-93 ولويس فرنانديز في 1994-1995.

ويمتلك مدرب بايرن رقمًا قياسيًا لنفسه أيضًا، حيث لم يرَ أي مدرب فريقه يسجل العديد من الأهداف مثل 26 في أول ست مباريات في دوري أبطال أوروبا.

يتمتع البافاريون بأداء مذهل تحت قيادة فليك، حيث فازوا بآخر 19 مباراة في جميع المسابقات، وهو رقم قياسي في دوري الدرجة الأولى الألماني في جميع المسابقات.

سينتقل بايرن الآن إلى الدور نصف النهائي، حيث سيواجه، الفائز من مباراة مانشستر سيتي وليون.

الوسوم
مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق