عالميةكرة قدم

باوك يحرز لقب الدوري اليوناني بعد صبر 34 سنة

أحرز باوك صاحب السجل الخالي من الهزائم لقبه الأول في الدوري اليوناني الممتاز لكرة القدم، منذ 34 عاما، قبل جولة واحدة على النهاية، بعدما سحق ليفادياكوس 5-صفر، اليوم الأحد.

كما أصبح باوك ومقره سالانيك أول فريق من خارج أثينا يفوز بالدوري منذ فعلها لاريسا في 1988.

وافتتح باوك، أمام مشجعيه المتحمسين باستاد تومبا، التسجيل مبكرا عندما هز يفهين شاخوف الشباك من مدى قريب في الدقيقة الثالثة.

وجعل دييجو بيسيسفار النتيجة 2-صفر من ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة، وسجل فرناندو بضربة رأس في الدقيقة 53، لتبدأ احتفالات صاخبة في المدرجات، حيث أشعل المشجعون عشرات الألعاب النارية.

وأضاف شاخوف هدفا رابعا في الدقيقة 60، واختتم كارول سفيدرسكي الأهداف قبل تسع دقائق على النهاية، ليظل فريق المدرب الروماني رازفان لوتشيسكو بلا هزيمة في موسم مثالي تقريبا.

ولدى باوك 77 نقطة، يليه أولمبياكوس في المركز الثاني برصيد 72 نقطة قبل جولة واحدة على نهاية الموسم.

واحتفل الآلاف من مشجعي باوك باللقب المنتظر، أمس السبت، بمسيرة في شوارع المدينة الواقعة في شمال اليونان.

وبدأ مشجعو باوك في الاحتشاد بالشوارع بعد صفارة النهاية، اليوم الأحد، للاحتفال بثالث ألقاب النادي في الدوري والأول منذ 1985.

وستشعر جماهير باوك بمزيد من السعادة لتفوقها على أندية أثينا التي ترتبط معها بعلاقة متوترة في كرة القدم، بعد أن فقد باوك لقب الدوري العام الماضي بسبب شغب مشجعيه في المباريات الأخيرة من الموسم.

وبالإضافة إلى خصم نقاط من رصيده، عوقب مالك النادي الروسي المولد إيفان سافيديس بالإيقاف ثلاث سنوات، بعد أن اقتحم الملعب وهو يحمل مسدسا.

واليوم الأحد هنأ سافيديس كل لاعب في باوك خارج الاستاد، قبل المباراة، وبقي في الجوار لمشاهدة المباراة عبر التلفزيون.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 5 =

إغلاق