سباق سيارات

باور يُحرز قطب الانطلاق الأول في “إندي كار كلاسيك”

اقتنص ويل باور، سائق فريق “بينسكي-شيفروليه”، قطب الانطلاق الأول للنسخة الأولى من حدث “إندي كار كلاسيك”، في سلسلة الإندي كار على حلبة الأمريكيتين في أوستن، متفوقًا على ثنائي “أندريتي أوتوسبورت-هوندا” أليكساندر روسي وريان هانتر-راي.

سجل باور زمنًا بلغ دقيقة و46.018 ثانية حول الحلبة البالغ طولها 3.41 ميلًا، ليتقدم على روسي بفارق 0.16 ثانية، وهانتر-راي بفارق 0.3 ثانية، مُحرزًا قطب الانطلاق الأول للمرة 56 في مسيرته، إذ يحظى الآن بفرصة الفوز بالجائزة الإضافية المُقدرة بـ 100 ألف دولار إذا ما أحرز كذلك الفوز بالسباق.

وخلف ثلاثي الصدارة، جاء سائق “هاردنج ستينبرينر ريسينج-هوندا” كولتون هيرتا في المركز الرابع، بعد أداء رائع في التصفيات، إذ تغلب على ثنائي “شيب جاناسي ريسينج” فيلكس روزينكفيست – الذي سجل أسرع لفة في نهاية الأسبوع خلال القسم الثاني من التصفيات، بفارق نصف ثانية – وسكوت ديكسون.

وخرج جوزيف نيو جاردن، الفائز بالجولة الافتتاحية قبل أسبوعين في سان بيترسبورج، من القسم الثاني للتصفيات، إذ سينطلق بجوار السائق الناشئ باتو أووارد.

وسيتألف صف الانطلاق الخامس من سائق “أندريتي أوتوسبورت-هوندا” الثالث زاك فيتش أمام جراهام راحال.

وسينطلق سانتينو فيروتشي وماثيوس لييست من المركزين الـ 11 والـ 12 على التوالي.

فيما لم يتمكن ماكس شيلتون من العبور إلى القسم الثاني من التصفيات، مكتفيًا بالمركز الـ 13.

وحجز تاكوما ساتو، جايمس هينشكليف، ماركوس إريكسون، المراكز الثلاثة التالية تواليًا أمام سيباستيان بورديه وإيد جونز.

يذكر أن التصفيات شهدت رفع العلم الأحمر في مناسبتين، كانت الأولى عندما انزلقت سيارة طوني كنعان خارج المسار على سرعة عالية، قبل أن يقبع في المنطقة الحصوية، فيما تعرض جاك هارفي لحادثة مشابهة خلال المرحلة الأولى، حيث تم شطب زمنَي لفتيهما ليتواجدا في المركزين الـ 23 والـ 24.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق