عالميةكأس أمم أفريقيا 2019كرة قدممنتخبات

باكستر مدرب جنوب أفريقيا: مصر لم تتوقع خطتنا

كال ستيوارت باكستر مدرب جنوب أفريقيا المديح للاعبيه، بعد الإطاحة بمصر صاحبة الضيافة من دور 16 بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، عن طريق “إبداع خططي”.

وقال باكستر بعد الفوز 1-صفر، أمس السبت: “نقول أحيانا إن اللاعبين الأفارقة ليسوا بارعين خططيا، أو أن لاعبي شمال أفريقيا أفضل من لاعبي الجنوب، لكن أعتقد أن فريقي كشف عن عمل خططي ممتاز”.

وأضاف: “أعتقد أنهم لعبوا بشجاعة وضغطوا في الهجوم أمام منافس جيد مثل مصر، وفي رأيي هذه هي الوسيلة الوحيدة للفوز عليهم، لأن ترك الاستحواذ لهم مع وصول الكرة إلى أفضل لاعبيهم كان سيسبب المشاكل لنا”.

وأحرز ثمبينكوسي لورتش هدف جنوب أفريقيا الوحيد في الدقيقة 85 من هجمة مرتدة سريعة، ليتسبب في صدمة لحوالي 70 ألف متفرج في ستاد القاهرة.

وتابع باكستر، الذي خسر فريقه مرتين في دور المجموعات: “كانت مهمة صعبة وسط دعم كبير من جمهور مصر. في أول مباراتين لم نقدم أفضل أداء وكان يجب أن نحسن المستوى الهجومي. أصلحنا الأمور ولا أعتقد أن مصر توقعت أن نلعب بهذه الطريقة، وكانت خطتنا مفاجئة لهم، وأعتقد أنها طبقت بشكل رائع”.

وتلتقي جنوب أفريقيا مع نيجيريا في دور الثمانية يوم الأربعاء، في تكرار لمواجهتهما في التصفيات عندما فازت على أرض نيجيريا في أول مباراة تحت قيادة باكستر.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × أربعة =

إغلاق