دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

بافوي أشعل أزمة الزمالك وجينيراسيون وحجي لم يحسم التأهل

اتهم مسئولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) أنتوني بافوي، السكرتير العام الثاني، بالتورط في أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون السنغالي، في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا.

وأخطر بافوي فريق جينيراسيون بموافقة الكاف على تأجيل مبارانه أمام الزمالك دون الرجوع لمسئولي الاتحاد، وهو ما يعد مخالفة للوائح.

كما وقّع بافوي على خطاب التأجيل، في حين أن معاذ حجي، السكرتير العام الأول، هو من وقع على الخطاب الثاني الخاص بعدم حسم تأهل الزمالك.

وأرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) خطابًا، أمس الأحد، إلى نظيره المصري، بخصوص مباراة الزمالك وجينراسيون فوت، ونقلها من القاهرة إلى الإسكندرية، بالرغم من خوض مباريات محلية بالقاهرة.

وقال الاتحاد الأفريقي في خطاب بتوقيع السكرتير العام للاتحاد الأفريقي معاذ حجي: “عقب التطورات التي وصلتنا بخصوص مباراة الزمالك وجينراسيون فوت يدرس (كاف) الموقف، بعدما أدرك أن مباريات محلية في الدوري المصري أقيمت بالقاهرة”.

وأشار الاتحاد الأفريقي إلى مباريات إنبي أمام طلائع الجيش في بتروسبورت، ومصر اف سي مع أسوان في ستاد الكلية الحربية، والمقاولون أمام سموحة في ستاد المقاولون، أيام 26 و28 سبتمبر على الترتيب.

واختتم الاتحاد الأفريقي خطابه قائلًا: “نود أن نبلغكم أن القرار النهائي بخصوص الزمالك وجينراسيون سيتم إبلاغكم به بمجرد اجتماع اللجان المسئولة”.

هل تلعب فاطمة سامورا مع جينيراسيون ضد الزمالك؟

ومن جانبه أكد أسامة إسماعيل، المتحدث الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، أن مجلس إدارة “الجبلاية” سيرد على خطاب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بشأن مباراة الزمالك وجينراسيون فوت السنغالي.

وقال أسامة إسماعيل: “سنرد على الاتحاد الأفريقي غدًا الإثنين ونعلن فيه الأسباب التي أدت إلى نقل المباراة لبرج العرب بسبب الحضور الجماهيري وقرار الأمن بنقل المباراة”.

وأضاف: “الاتحاد الأفريقي على علم بما مر في مصر خلال الفترة الأخيرة”.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق