تنسدورة الألعاب الأولمبية

بارتي وكيريوس يقودان التنس الأسترالي في طوكيو

أكدت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالميًا، اليوم، الثلاثاء أنها ستشارك في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو الشهر المقبل، لتقود فريق التنس المؤلف من 11 لاعبًا، بمن فيهم “المشاغب” نيك كيريوس.

ويأتي إعلان بارتي بعد يوم من قرار الأميركية المخضرمة سيرينا وليامز المتوجة بأربع ذهبيات أولمبية عدم المشاركة في الحدث العالمي، الذي يغيب عنه أيضًا الأسباني رافاييل نادال.

وكشفت بارتي حاملة لقب رولان جاروس 2019 أنها ستشارك في فئتي الفردي والزوجي مؤكدة “أتوق لأكون جزءًا من الحدث”.

وتابعت ابنة الـ25 عامًا “المنافسة في الأولمبياد هو حلم يطمح إليه الأولاد منذ الصغر”.

ويتألف الفريق الأسترالي من ستة لاعبين وخمس لاعبات، بمن فيهم سام ستوسر حاملة لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2011 والتي ستشارك في الألعاب الأولمبية للمرة الخامسة عن 37 عامًا.

وسيكون أليكس دي مينور، الخامس عشر عالميًا، أعلى المصنفين لدى الرجال في الفريق، كما من المتوقع أن يكون كيريوس المثير للجدل أحد أبرز اللاعبين في القرعة برغم أنه يأتي في المركز الستين عالميًا.

وسيخوض كلاهما منافسات الفردي فيما يشارك دي مينور أيضًا في الزوجي.

وعلى عكس ستوسر المخضرمة، سيخوض كيريوس  وبارتي ودي مينور للمرة الأولى غمار الألعاب الأولمبية التي تنطلق يوم 23 يوليو المقبل.

وقالت ستوسر التي شاركت في أثينا 2004، بكين 2008، لندن 2012 وريو 2016: “من الرائع أن تمثل بلادك في الألعاب الأولمبية، فيكف لو حدث ذلك خمس مرات”.

وستشارك أيلا تومليانوفيتش أيضًا في منافسات الفردي، في حين تنافس بارتي إلى جانب ستورم ساندرز في زوجي السيدات وستوسر مع إيلين بيريس.

وسينضم جون ميلمان وجيمس داكوورث إلى كيريوس ودي مينور، الذي حقق لقب دورة إيستبورن الإنجليزية الأسبوع الماضي، في الفردي.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى