تنس

بارتي وبينسيتش تتأهلان إلى المربع الذهبي في تنس الماسترز

صعدت النجمة الأسترالية أشلي بارتي المصنفة الأولى على العالم إلى الدور قبل النهائي من البطولة الختامية لموسم تنس السيدات، المقامة حاليا بمدينة شينزين الصينية، بعدما تصدرت المجموعة الحمراء بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا 6-4 و6-2، اليوم الخميس، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات دور المجموعات.

وفي خامس مباراة تجمع بينهما هذا الموسم، وهي السابعة بينهما بشكل عام حققت بارتي الانتصار الثالث على التوالي أمام كفيتوفا، بينما كان الفوز في المباريات الأربع الأخرى من نصيب النجمة التشيكية.

وقالت بارتي عقب مباراة اليوم: “قدمت أداء جيدا حقا. كان عليّ اللعب بروح تنافسية عالية وبهدف الفوز. سعيدة حقا لأنني الآن لديّ فرصة أخرى للتنافس على هذا الملعب الجميل”.

وفي أول مشاركة لها بمنافسات الفردي في البطولة الختامية، تأهلت بارتي (23 عاما) للدور قبل النهائي بفوزها على كل من بينسيتش وكفيتوفا، بينما خسرت مباراتها أمام الهولندية بيرتنز.

وباتت بارتي أول لاعبة أسترالية تتجاوز دور المجموعات في البطولة الختامية، منذ أن حققت سامنتا ستوسر ذلك في بطولة عام 2011.

كذلك حققت بارتي اليوم الانتصار العاشر لها هذا الموسم في مبارياتها أمام لاعبات المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

وصعدت بارتي من صدارة المجموعة الحمراء، بينما صعدت بينسيتش من المركز الثاني.

وانتزعت السويسرية بليندا بينسيتش بطاقة التأهل الأخرى من المجموعة دون عناء كبير، بعدما انسحبت الهولندية كيكي بيرتنز خلال مباراتهما اليوم بسبب وعكة صحية، وذلك عندما كانت بينسيتش متقدمة 7-5 و1-صفر.

واحتسبت بينسيتش فائزة في مباراة اليوم ليكون الفوز الأول لها خلال أربع مباريات أمام كيكي بيرتنز.

ولم تحقق بينسيتش (22 عاما)، التي تشارك في البطولة الختامية للمرة الأولى، أي انتصار خلال مبارياتها الثلاث السابقة أمام بيرتنز، التي حلت مكان اليابانية ناومي أوساكا في البطولة، بعد أن انسحبت أوساكا أمس الأول الثلاثاء بسبب إصابة في الكتف.

وتلتقي بينسيتش في الدور قبل النهائي مع الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، بينما تنتظر الأسترالية بارتي الفائزة من المباراة المقررة غدا الجمعة بين الرومانية سيمونا هاليب والتشيكية كارولينا بليسكوفا.

وقالت بينسيتش في تعليقها على انسحاب بيرتنز: “أشعر بالأسف حقا، أعتقد أنها ربما استنفدت طاقتها، فهي نهاية الموسم ونحن جميعا نشعر بالإنهاك.. أشعر بالسعادة للمستوى الذي قدمته في المجموعة الأولى، وكذلك بالتأهل إلى الدور قبل النهائي. كنت أحلم بذلك عندما كنت أعاني من إصابة. لقد جنيت ثمار العمل الجاد”.

كذلك أعلنت الكندية الشابة بيانكا أندريسكو، اليوم، انسحابها من البطولة بسبب إصابتها في الركبة اليسرى.

وتعرضت أندريسكو للإصابة خلال مباراتها أمام بليسكوفا، أمس الأربعاء، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأرجوانية بالبطولة الختامية.

واضطرت أندريسكو للانسحاب من مباراة أمس بعد نهاية المجموعة الأولى، وقد خضعت لأشعة طبية كشفت عن عدم إمكانية خوضها المباراة الثالثة التي كانت مقررة أمام الأوكرانية ايلينا سفيتولينا غدا الجمعة.

وشاركت أندريسكو في البطولة الختامية للمرة الأولى في مسيرتها بعد أن قدمت موسما رائعا، شهد تتويجها بلقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) في سبتمبر الماضي.

وقالت أندريسكو لدى إعلان انسحابها من البطولة اليوم: “خضعت للأشعة اليوم الخميس لفحص حالة ركبتي بعد مباراة أمس، ولسوء الحظ أظهرت النتائج أنني بحاجة للانسحاب”.

وأضافت: “كان أمرا مذهلا أن أشارك هنا في شينزين في البطولة الختامية لهذا الموسم الرائع. أشعر بخيبة أمل شديدة إزاء عدم قدرتي على إنهاء الموسم على نفس المنوال، لكنني أتمنى الحصول على فرص أخرى للعب هنا مستقبلا”.

وستحل صوفيا كينين مكان أندريسكو في المباراة الثالثة غدا الجمعة أمام سفيتولينا، التي حسمت بالفعل تأهلها إلى الدور قبل النهائي عن المجموعة الأرجوانية.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق