تنس

بارتي.. ملكة جديدة على عرش سيدات التنس المحترفات

أصبحت الأسترالية أشلي بارتي (23 عاما) الملكة الجديدة على عرش التنس عند السيدات بعد تصدرها تصنيف المحترفات، الصادر الإثنين، إثر فوزها بلقب دورة برمنجهام الإنجليزية قبل أقل من 24 ساعة.

وتوجت بارتي أمس الأحد على حساب الألمانية يوليا جورجيس بالفوز عليها في النهائي 6-3 و7-5، ولم تكتف بإحراز لقبها الاحترافي السادس وحسب، بل أزاحت اليابانية ناعومي أوساكا عن صدارة ترتيب المحترفات، بعد أن انتهى مشوار الأخيرة في برمنجهام عند الدور الثاني، وأصبحت ثاني أسترالية تتربع على العرش بعد إيفون جولاجونج-كاولي عام 1976.

وفي 8 من الشهر الحالي أصبحت بارتي أول أسترالية تتوج بطلة لرولان جاروس الفرنسية منذ 64 عاما، حين نجحت مارجريت كورت صاحبة الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة (24 لقبا) في إحراز لقبها الخامس على الرمال الباريسية عام 1973.

طما أصبحت بارتي اللاعبة السابعة والعشرين التي تتصدر تصنيف المحترفات، وهي التي دخلت نادي اللاعبات العشر الأوليات للمرة الأولى في أواخر مارس الماضي بعد فوزها بلقب دورة ميامي.

وتخوض الأسترالية الدورة الأولى لها كمتصدرة لترتيب المحترفات هذا الأسبوع في دورة إيستبورن الإنجليزية، حيث تبدأ مشوارها من الدور الثاني ضد الفائزة من مباراة التونسية أنس جابر والروسية رودينا إيفجينيا، باحثة عن مواصلة انتصاراتها المتتالية التي وصلت إلى 12 مباراة بعد فوزها على جورجيس في نهائي برمنجهام.

وستخوض بارتي، لاعبة الكريكيت سابقا والعائدة عام 2017 إلى ملاعب الكرة الصفراء بعد انقطاع دام عامين، بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في الأول من يوليو، بمعنويات مرتفعة جدا، علما بأنها توجت بطلة لها عام 2015 في فئة الشابات.

وكانت الألمانية أنجيليك كيربر أحرزت لقب البطولة الإنجليزية العام الماضي، وصعدت الإثنين إلى المركز الخامس في تصنيف المحترفات نتيجة وصولها إلى نصف نهائي دورة مايوركا، حيث خسرت أمام السويسرية بيليندا بنسيتش.

ترتيب العشر الأوليات:

1- الأسترالية أشلي بارتي 6540 نقطة (+1).

2- اليابانية ناومي أوساكا 6540 (-1).

3- التشيكية كارولينا بليسكوفا 5685.

4- الهولندية كيكي برتنز 5425.

5- الألمانية أنجيليك كيربر 4685 (+1).

6- التشيكية بترا كفيتوفا 4555 (-1).

7- الرومانية سيمونا هاليب 3963 (+1).

8- الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 3868 (-1).

9- الأميركية سلون ستيفنز 3682.

10- البيلاروسية آرينا سابالنكا 3565.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × اثنان =

إغلاق