تنس

بارتي تهزم كيز وتتأهل للدور قبل النهائي في رولان جاروس

تأهلت الأسترالية آشلي بارتي إلى الدور قبل النهائي في إحدى البطولات الأربع الكبرى في التنس، لأول مرة في مسيرتها، بعد أن تفوقت على الأمريكية ماديسون كيز، كثيرة الأخطاء، 6-3 و7-5 في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) اليوم الخميس.

وفي مباراة دور الثمانية، التي تأجلت بسبب الأمطار الغزيرة أمس الأربعاء، لعبت بارتي بدهاء واستحقت الفوز، وسط أجواء مشمسة في ملعب سوزان لنجلن.

وأثبت التنوع الكبير في الأداء الذي ظهرت عليه بارتي مدى صعوبته على كيز التي بلغت الدور قبل النهائي في عام 2018، والتي انهار مستواها في اللحظات المهمة من اللقاء.

وكان العيب الوحيد الذي ظهر على أداء بارتي، عندما فشلت في حسم المباراة في المجموعة الثانية، لكنها استعادت اتزانها لتكمل الفوز، وتضرب موعدا في الدور قبل النهائي أمام الأمريكية الصاعدة أماندا أنيسيموفا التي أطاحت بحاملة اللقب سيمونا هاليب.

وقالت بارتي، التي عادت للرياضة قبل نحو ثلاث سنوات بعد أن توقفت عن ممارسة الكريكيت: “كانت مباراة نظيفة تماما. شعرت بأنني مسيطرة على اللقاء. سددت الكرات كما أريد واستطعت أن أوجهها إلى مواقع صعبة بالنسبة لمادي (ماديسون). أنا سعيدة حقا بالطريقة التي خضنا بها اللقاء”.

وبينما تفوقت كيز المصنفة 14، والتي كانت تسعى لبلوغ الدور قبل النهائي في البطولات الأربع الكبرى للمرة الخامسة في مسيرتها، على كافة المتنافسات أمامها، بواسطة الإرسال القوي والضربات الأرضية ذات الارتفاع الثابت، تفضل بارتي اللجوء للضربات اللولبية، إضافة إلى التمركز الجيد لتتفوق على من يواجهها.

وحسمت بارتي اللقاء بالفوز بأربع نقاط متتالية لتبلغ الدور قبل النهائي.

وتعد بارتي أعلى لاعبة تصنيفا متبقية في القرعة حتى الآن لكنها تدرك أن الطريق لا يزال طويلا قبل خوض النهائي يوم السبت المقبل.

ويجب على اللاعبة الأسترالية أن تقوم بما عليها في الدور قبل النهائي أمام أنيسيموفا والتي شاهدتها تلعب لمدة 20 دقيقة إجمالا.

وقالت اللاعبة البالغة من العمر 23 عاما والقادمة من كوينزلاند: “سأجلس مع مدربي الليلة وسأحاول وضع خطة للعب وسأحاول وسأعمل على صياغة مجموعة من الطرق التي ستجعلني فعالة أمامها. هذا موقف جديد بالنسبة لي. يبدو الأمر كما لو انني أسير نحو أرض جديدة لكنني سأستعد وسأقوم بأفضل ما لدي لتبقى الأمور على طبيعتها”.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق