تنس

بارتي تهزم شارابوفا وهاليب تنجو من مأزق في سينسناتي

تخطت آشلي بارتي المصنفة الأولى بداية بطيئة لتهزم ماريا شارابوفا 6-4 و6-1، بينما تغلبت سيمونا هاليب على إيكاترينا الكسندروفا 3-6 و7-5 و6-4، في الدور الثاني لبطولة سينسناتي للتنس للأساتذة.

وارتكبت بارتي بطلة فرنسا المفتوحة خطأ مزدوجا لتمنح شارابوفا التقدم 2-1 في المجموعة الأولى، لكن اللاعبة الروسية ارتكبت ستة أخطاء مزدوجة وأهدرت ست من سبع فرص لكسر الإرسال.

وكسرت بارتي الإرسال مبكرا في المجموعة الثانية، وتقدمت 2-صفر، وحاولت شارابوفا المقاومة لكن اللاعبة الأمريكية حسمت الانتصار بعد الفوز في 11 من آخر 13 شوطا.

وقالت بارتي “في المجمل كان أداء جيدا، من الصعب دائما مواجهة لاعبة مثل ماريا. إنها بطلة رائعة وتعرف كيف تقاتل على كل نقطة. لذا كنت سعيدة بطريقة صمودي اليوم والفوز ببعض النقاط المهمة”.

وكسرت بارتي إرسال منافستها مبكرا في المجموعة الثانية بضربة أمامية لتتقدم 2-صفر.

لكن شارابوفا قاتلت بقوة في الشوط التالي الذي شهد التعادل سبع مرات، غير أنها لم تستطع كسر إرسال منافستها، وشقت بارتي طريقها نحو الفوز بعد انتصارها في 11 من آخر 13 شوطا.

وستلتقي بارتي في الدور المقبل مع أنيت كونتافيت التي هزمت البولندية الصاعدة إيجا سفياتيك بمجموعتين متتاليتين.

وقاومت هاليب بطلة ويمبلدون بعد التأخر بمجموعة أمام الكسندروفا صاحبة ضربات الإرسال القوية، وتأخرت 5-4 في المجموعة الثانية، لكنها فازت في ثلاثة أشواط تالية وحسمت الانتصار في المجموعة الفاصلة.

وهذه هي أول مباراة لهاليب منذ انسحابها في دور الثمانية في كأس روجرز، يوم الجمعة الماضي، بسبب مشكلة في وتر العرقوب، لكنها كانت تتحرك بشكل جيد أمام منافستها الروسية.

وتبحث هاليب المصنفة الرابعة عن لقبها الأول في البطولة بعد الخسارة في النهائي ثلاث مرات في 2015 و2017 و2018.

وقالت هاليب “أشعر بالثقة في كل مرة أشارك هنا لكن الظروف صعبة جدا والملعب سريع للغاية”.

وحافظت نعومي أوساكا المصنفة الأولى عالميا على سجلها المثالي أمام ألياكسندرا ساسنوفيتش، إذ لم تخسر أمامها في أربع مواجهات بعد فوزها اليوم 7-6 و2-6 و6-2.

وسددت أوساكا، التي استعادت صدارة التصنيف العالمي بعد خروج بارتي المبكر من كأس روجرز، 24 ضربة ناجحة، وبدت أنها في حالة جيدة قبل التوجه إلى نيويورك للدفاع عن لقب أمريكا المفتوحة في وقت لاحق من الشهر الحالي. وستلعب ضد هسيه سو-وي في الدور الثالث.

وسحقت كارولينا بليسكوفا المصنفة الثالثة منافستها وانغ يافان6-1  و6-3، كما تفوقت دونا فيكيتش على البطلة السابقة فيكتوريا أزارينكا 6-2 و7-5 وضربت موعدا مع فينوس وليامز، الخميس.

كما تأهلت كل من إيليا سفيتولينا المصنفة السابعة، وأرينا سابالينكا المصنفة التاسعة، والأمريكية ماديسون كيز، إلى الدور الثالث، بعد الفوز في مجموعتين متتاليتين.

الوسوم
مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق