تنس

بارتي تنتزع لقب بطولة الماسترز وتحصل على 4,42 مليون دولار

انتزعت المصنفة أولى عالميا الأسترالية أشلي بارتي، اليوم الأحد، لقب بطولة الماسترز الختامية لموسم لاعبات التنس المحترفات، من حاملته الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، بفوزها عليها في النهائي بمجموعتين نظيفتين.

وتفوقت بارتي بسهولة نسبية 6-4 و6-3، لتحرز لقب البطولة التي أقيمت في مدينة شينزين الصينية، على حساب منافستها الثامنة عالميا.

بارتي
بارتي

وهي المشاركة الأولى لبارتي (23 عاما) في بطولة الماسترز، وتأتي بعد أشهر من تتويجها بطلة رولان جاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، وذلك في أول لقب “جراند سلام” تحرزه في مسيرتها الاحترافية.

واحتاجت بارتي إلى ساعة و26 دقيقة لتحقق فوزها الأول على الأوكرانية في سادس مباراة بينهما، وتنال جائزة مالية قدرها 4,42 مليون دولار، هي الأكبر التي تمنح بعد تتويج في التنس لدى الرجال أو السيدات.

بارتي ترفع كأس الماسترز
بارتي ترفع كأس الماسترز

وسبق لبارتي أن ضمنت إنهاء الموسم في صدارة تصنيف المحترفات، وهي تتوج بهذا اللقب موسما شهد بروزها بشكل كبير على الساحة العالمية مع لقبي رولان جاروس ودورتي ميامي الأميركية وبرمنجهام الإنجليزية. كما أنه اللقب السابع الذي تحققه بارتي في الفردي في مسيرتها الاحترافية.

ولم تتمكن سفيتولينا من مواصلة مسيرتها الناجحة في البطولة، إذ بلغت النهائي للعام الثاني تواليا، ولم تخسر طوال الأسبوع سوى مجموعة واحدة، وذلك في مباراة نصف النهائي أمام السويسرية بيليندا بنسيتش التي انسحبت من المجموعة الثالثة لمباراتهما، أمس السبت، بسبب الإصابة.

بارتي وكأس الماسترز
بارتي وكأس الماسترز

وتمكنت بارتي من الفوز بالمجموعة الأولى بفضل كسرها إرسال سفيتولينا في الشوط العاشر، بينما تبادلت اللاعبتان بشكل مكثف الكسر في المجموعة الثانية، بواقع ثلاث مرات للأسترالية مقابل مرتين للأوكرانية.

وحرمت بارتي منافستها من إحراز لقبها الأول منذ تتويجها في بطولة الماسترز، التي أقيمت العام الماضي في سنغافورة. كما حرمتها جائزة مالية كانت ستبلغ 4,725 مليون دولار، هي مجموع المبلغ المخصص للفائزة باللقب، إضافة إلى مكافأة نظرا لأنها، في ما لو توجت، لكانت سترفع الكأس من دون خسارة أي مباراة في البطولة التي تقام بنظام مجموعتين.

بارتي في نهائي الماسترز
بارتي في نهائي الماسترز

وتلقت بارتي خسارة واحدة في هذه البطولة، وذلك أمام الهولندية كيكي برتنز التي حلت بدلا من اليابانية ناومي أوساكا، المصنفة أولى عالميا سابقا، والتي انسحبت بسبب الإصابة.

وتقام بطولة الماسترز بمشاركة أفضل ثماني لاعبات عالميا، بنظام دور أول من مجموعتين تتأهل من كل منهما لاعبتان إلى نصف النهائي.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق