تنس

بارتي تقصي شفيونتيك وتبلغ ربع نهائي مدريد

حسمت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالميًا مواجهتها أمام البولندية إيجا شفيونتيك 7-5، 6-4، في لقاء جمع آخر فائزتين ببطولة رولان جاروس، لتبلغ ربع نهائي دورة مدريد للتنس، للألف نقطة لدى السيدات.

وتنتظر بارتي مواجهة قوية مع التشيكية بترا كفيتوفا (12 عالميًا) حاملة اللقب في مدريد أعوام 2011، 2015 و2018 والتي أقصت الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا بفوز مثير 6-3، 4-6، 6-4.

وكان هذا اللقاء هو الأول الذي يجمع بارتي مع شفيونتيك.

وإذا كانت الأسترالية الفائزة ببطولة فرنسا المفتوحة عام 2019 فضلت البقاء في بلدها، كإجراء احترازي، عندما استأنفت المنافسات الصيف الماضي بعد توقف قسري بسبب فيروس كورونا، فإنها تقدم مستويات مميزة منذ عودتها، حيث توجت في مارس بلقب دورة ميامي للألف نقطة.

وقبل هذا الأسبوع، في دورة مدريد التحضيرية لرولان جاروس الشهر المقبل، لم تنافس شفيونتيك (19 عامًا) على الملاعب الترابية منذ تتويجها في باريس الخريف الماضي، وحافظت على فوزها بتسع مباريات و18 مجموعة متتالية على هذه الأرضية.

وقالت بارتي، التي حققت انتصارها الرابع عشر تواليًا على التراب: “احتاجت كلانا لبعض الوقت للدخول في أجواء اللقاء في نصف الساعة الأول. احتجتُ لبعض الوقت لأعتاد على ضربات إيجا. اضطررت إلى تعديل أدائي في الوقت المناسب. بعد ذلك باتت الأمور أوضح وتمكنت من التحكم بالمباراة كما أردت”.

وتابعت ابنة الـ25 عامًا: “”لقد استمتعت حقًا بهذه المباراة وهذا التحدي. أداؤها استثنائي ورائع حقًا، أحب اختبار نفسي وإيجاد السبل لفك اللغز الذي تفرضه”.

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى