تنس

بارتي تصعد للدور الثالث في ويمبلدون على حساب بوتفانك

صعدت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا للدور الثالث في منافسات فردي السيدات ببطولة إنجلترا المفتوحة للتنس (ويمبلدون)، إحدى بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى اليوم الخميس.

وفازت بارتي على البلجيكية أليسون فان بوتفانك بنتيجة 6-1 و6-3 في الدور الثاني للبطولة.

وبهذا الفوز عززت بارتي رصيدها من الانتصارات في البطولات الكبرى إلى14  فوزا متتاليا، في ظل سعيها للفوز بلقبها الثاني على التوالي في بطولات جراند سلام، بعدما توجت ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) الشهر الماضي.

ولم تجد بارتي (23 عاما)، أدنى صعوبة في الفوز بالمباراة التي لم تفقد خلالها سوى أربعة أشواط فقط، لتواصل مسيرتها الناجحة في البطولة المقامة على الملاعب العشبية.

وضربت بارتي موعدا في الدور القادم مع البريطانية هاريت دارت، التي اجتازت عقبة منافستها البرازيلية بياتريز حداد مايا.

وتأهلت الأمريكية سلون ستيفنز للدور الثالث أيضا، بتغلبها على الصينية كيانج وانج بنتيجة 6-صفر و6-2.

وتلتقي ستيفنز، البطلة السابقة لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة (فلاشينج ميدوز) في الدور المقبل، مع الفائزة من مباراة البريطانية جوانا كونتا، المصنفة التاسعة عشر للبطولة، والتشيكية كاترينا سينياكوفا، التي ستجرى في وقت لاحق اليوم.

وصعدت الصينية وانج تشيانج لنفس الدور، بفوزها على السلوفينية تامارا زيدانيسك، فيما تغلبت التشيكية باربورا ستريكوفا على الألمانية لورا سيجموند بنتيجة.

ولحقت التشيكية بيترا كفيتوفا، المصنفة السادسة للبطولة، بركب المتأهلات للدور الثالث، إثر فوزها على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش، كما فازت الإسبانية كارلا سواريز نافارو على الفرنسية بولين بارمينتييه، وصعدت البلجيكية أليسي ميرتينز على الرومانية مونيكا نيكوليسكو.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق