تنس

بارتي تستهل مشوارها ببطولة الماسترز بالفوز على بنسيتش

فازت الأسترالية أشلي بارتي المصنفة أولى عالميا على السويسرية بليندا بنسيتش في بطولة الماسترز الختامية، لموسم محترفات التنس، والتي انطلقت منافساتها، اليوم الأحد، في مدينة شينزين الصينية، وشهدت تفوق اليابانية ناومي أوساكا على التشيكية بترا كفيتوفا.

وتغلبت بارتي على بنسيتش المصنفة سابعة بنتيجة 5-7، 6-1 و6-2، بينما تفوقت أوساكا الثالثة على كفيتوفا السادسة بنتيجة 7-6 (7-1)، 4-6 و6-4 بعد مباراة مشوقة امتدت لأكثر من ساعتين.

وأتى فوز بارتي (23 عاما) التي تخوض، مثلها مثل السويسرية، منافسات البطولة الختامية للمرة الأولى، ليضعها على مشارف إنهاء الموسم في صدارة تصنيف المحترفات، إذ باتت تحتاج إلى خوض مباراتها المقبلة فقط من دون الحاجة إلى الفوز بها، لتضمن إنهاء العام في المركز الأول.

وستحصل بارتي بحال خاضت المباراة المقبلة على 125 نقطة (250 بحال الفوز)، ما سيجعل التشيكية كارولينا بليسكوفا الثانية واليابانية أوساكا الثالثة غير قادرتين على اللحاق بها في التصنيف، حتى بحال نيل أي منهما النقاط الـ1500 التي تمنح للفائزة بالبطولة الختامية.

وفي المباراة ضد بنسيتش، خسرت بارتي إرسالها في الشوط الحادي عشر، وهو ما كان كافيا للسويسرية البالغة من العمر 22 عاما أيضا، لتفوز بالمجموعة بعد فوزها بإرسالها في الشوط الثاني عشر.

لكن أداء السويسرية تراجع بعد ذلك، بعدما بدا أنها تعاني من إصابة على مستوى القدم، واكتفت بالفوز بثلاثة أشواط في مجموعتين، لتنتهي المباراة بعد نحو ساعتين بفوز بارتي حاملة لقب بطولة رولان غاروس الفرنسية.

وأتى الفوز ضمن “المجموعة الحمراء” التي تضم أيضا أوساكا وكفيتوفا.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى