تنس

بارتي تتخطى وليامز “الملهمة” وتتأهل لقبل نهائي برمنجهام

فازت الأسترالية آشلي بارتي بطلة فرنسا المفتوحة للتنس، الجمعة، على الأمريكية فينوس وليامز بنتيجة 6-4 و6-3 لتتأهل للدور قبل النهائي في برمنجهام استعدادا لبطولة ويمبلدون التي ستنطلق بداية الشهر المقبل.

وسددت بارتي البالغة من العمر 23 عاما ست ضربات إرسال ساحق، وفازت بأربع نقاط لكسر الإرسال وحققت 77 في المئة من نقاط إرسالها الأول في المباراة التي استغرقت ساعة و25 دقيقة.

وارتكبت بارتي المصنفة الثانية عالميا بعض الأخطاء في بداية المجموعة الأولى لتتقدم وليامز 4-1 ولكن سرعان ما خسرت اللاعبة الأمريكية تقدمها بعد ارتكاب 28 خطأ سهلا ما منح بارتي فرصة الفوز بالمجموعة والعودة إلى أجواء المباراة.

وقالت بارتي عقب الفوز: “كنت أعرف أنني يجب أن أقدم أداء جيدا اليوم. فينوس كانت ولا تزال مصدر إلهام لكل فتاة وفتى في العالم”.

وأوضحت: “ما قدمته (فينوس) في التنس أمر لا يصدق. مسيرتها رائعة ولم تنته بعد”، مضيفة أنها “لا يمكن مطلقا” تصور أنها (بارتي) ستظل في ملاعب التنس حتى تبلغ 39 عاما مثل فينوس.

وتحتاج بارتي لانتصارين لتصبح أول لاعبة تنس أسترالية تتصدر التصنيف العالمي منذ أكثر من 40 عاما. وسيتيح لها التتويج بلقب برمنجهام تجاوز اليابانية ناعومي أوساكا، التي ودعت البطولة من الدور الثاني، إلى صدارة تصنيف فردي السيدات.

وقالت بارتي: “التفكير في المستقبل أمر طبيعي. أهم شيء بالنسبة لي أن أحافظ على تركيزي غدا. وما هو مقدر حدوثه سيحدث بالتأكيد”.

وتأهلت بارتي لمواجهة منافستها التشيكية باربورا ستريتسوفا التي تغلبت على مواطنتها كريستينا بليسكوفا 6-2 و6-4.

وستقام مباراة الدور قبل النهائي الأخرى بين الألمانية يوليا جورجيس والكرواتية بترا مارتيتش التي تغلبت في مباراة ماراثونية من ثلاث مجموعات على اللاتفية إيلينا أوستابنكو بنتيجة 6-7 و7-5 و6-1.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق