الدوري المصريعربيةكرة قدم

باتريس كارتيرون يجبر الزمالك على عدم استكمال الدوري

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن فريقه لن يستكمل مسابقة الدوري المصري للموسم الجاري 2019/2020.

وكتب مرتضى على صفحته الرسمية بـ”فيس بوك”: “قرر مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، وبالإجماع، عدم استكمال مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم”.

وأضاف “وجاء القرار بعد الاجتماع مع باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق”.

كما أعلن مرتضى منصور أنه سيكشف عن ما دار في الاجتماع بينه وبين باتريس كارتيرون، وتفاصيل قرار عدم استكمال الدوري، خلال قناة ناديه مساء اليوم.

ورفض كارتيرون خضوع لاعبي الفريق للمسحات الطبية من أجل استكمال الدوري.

وصرح كارتيرون عقب اجتماع مدربي الأندية مع اتحاد الكرة: “أفضل إقامة نسخة جديدة من بطولة الدوري عن استكمال الموسم الجاري”.

وأوضح “لا يوجد وقت كافٍ لاستكمال الموسم الجاري، واستكمال الموسم سيعني أننا سنلعب موسمًا ونصف الموسم متلاصقين.. وإذا كانت البطولة ستستكمل فإننا بحاجة إلى شهرين كفترة إعداد”.

وقال مدرب الزمالك عن استكمال دوري أبطال أفريقيا: “الكاف منحنا الوقت، لأنه يخطرنا بأن البطولة ستستكمل في شهر سبتمبر، لذلك لدينا الوقت للاستعداد”.

يأتي ذلك بعد أن أعلن اتحاد الكرة، اليوم الأربعاء، اكتشاف 6 حالات إصابة بفيروس كورونا، ضمن مسحات اليوم الثاني، في أندية إنبي والمقاولون وسموحة والاتحاد السكندري.

واجتمع مدربو الدوري اليوم مع اتحاد الكرة، لمناقشة مصير الدوري المصري المتوقف منذ 14 مارس الماضي.

وكان مرتضى منصور قد صرح اليوم، قبل اجتماع اتحاد الكرة مع مدربي أندية الدوري، بأنه يوافق على قرارات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بعودة النشاط الرياضي واستئناف بطولة الدوري.

وقال مرتضى: “أنا أول من أؤيد قرارات الدولة المصرية، اقنعني بعودة الدوري، ومع احترامي لوزير الشباب والرياضة لست الوحيد الذي يعارض عودة الدوري بل معي 14 ناديًا”.

وأضاف: “ليس لديّ مانع يا رئيس الوزراء، وأشرف صبحي أرسل لي الخطاب، ومن يصدر القرار يتحمل تبعاته هذا لا يغضب أحدًا سأنفذ، قرارات الدولة فوق رأسي وتحت أمركم، رغم أنني أستطيع رفع دعوى في محكمة القضاء الإداري وألغي قرارك لأنك لم تسمعنا”.

وتابع: “سأجتمع مع كارتيرون وقائد الفريق، وما سيقولانه بشأن خوض مباريات الدوري سأنفذه، إذا قال لي لا يمكنني اللعب لن نشارك، لأنهم هم من سيكونون في المعركة مع الكورونا”.

وأكد مرتضى احترامه لقرار رئيس الوزراء بفتح الأندية للاعضاء، مشيرًا إلى أنه يعتبر قرارًا صائبًا، وقال: “هذا القرار صائب ونستطيع السيطرة عليه، ولكن القرار الأخير بعودة الدوري يصعب السيطرة عليه”.

ويتصدر الأهلي ترتيب الدوري برصيد 49 نقطة من 17 مباراة، يليه المقاولون العرب بـ 33 نقطة من 18 مباراة، ثم بيراميدز بـ 32 نقطة من 18 مباراة، ثم يأتي الزمالك بـ 31 نقطة من 16 مباراة.

وفي صراع الهبوط يقبع نادي مصر في المركز الأخير بـ 11 نقطة من 17 مباراة، ويسبقه المقاصة بـ 14 نقطة من نفس 17 مباراة، بينما لعب دجلة 18 مباراة وجمع 15 نقطة، ولعب طنطا 18 مباراة وجمع 16 نقطة.

الوسوم

سيد محمود

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق