دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

انتظر 50 عامًا.. ميلووكى باكس يتوج بدورى السلة الأمريكي

انتظر ميلووكى باكس 50 عامًا ليتوج بلقب دورى السلة الأمريكي، بعد فوزه 105/98 على ضيفه فينكس صنز، بقيادة اليوناني يانيس أنتيتوكومبو.

وانتزع ميلووكي باكس الفوز 4-2 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات، وأصبح خامس فريق فقط يفوز بالنهائي بعد خسارة أول مباراتين.

وفاز اليوناني يانيس أنتيتوكومبو بجائزة أفضل لاعب في النهائي، بعد أن سجل 50 نقطة، وهو أعلى رقم في مسيرته بالأدوار الإقصائية، ليمنح فريقه اللقب الذي سيمحو بالتأكيد إخفاق باكس في الأدوار الإقصائية خلال السنوات الماضية.

ميلووكي
ميلووكي

وتجاوز فينكس بداية ضعيفة للمباراة وتقدم بفارق وصل إلى 7 نقاط في بداية الربع الثالث، لكنه لم ينجح في إيقاف أنتيتوكومبو في الدقائق الأخيرة.

وسجل كريس بول صانع لعب صنز 26 نقطة، ليتصدر قائمة المسجلين في فريقه.

وبالنسبة لفينكس، الذي كان يسعى لتحقيق اللقب للمرة الأولى في عمر الفريق البالغ 53 عاما، كانت هذه أول مرة في الموسم الحالي يخسر فيها أربع مباريات متتالية.

وعلى عكس نهائي العام الماضي، عندما تردد صدى صيحات فرح لاعبو لوس أنجليس ليكرز في الملعب الخالي من الجماهير بسبب جائحة كورونا، أشعل انتصار باكس احتفالا جنونيا بين الجماهير داخل الملعب البالغ عددهم 17 ألف مشجع، وخارجه حيث احتشد 65 ألف مشجع.

كانت البداية مهتزة من الفريقين وكان التصويب سيئا في جانبي الملعب، وفقد كلاهما الكرة كثيرا لكن ميلووكي بقيادة أنتيتوكومبو تقدم 29/16 في نهاية الربع الأول.

وتجاوز فينكس، الذى كان يواجه الخسارة للمرة الأولى في سلسلة بالأدوار الإقصائية في 2021، أقل ربع له من حيث عدد النقاط في الأدوار الإقصائية، وأحكم دفاعه، بينما قاد كريس بول الهجوم ليتقدم صنز 47/42 في نهاية الشوط الأول.

وافتتح صنز الربع الثالث بالتقدم بفارق سبع نقاط، لكن باكس رد مسجلا 16 نقطة مقابل ست نقاط لصالح فينكس ليعود إلى المقدمة. ومن هذه النقطة تبادل الفريقان التقدم وانتهى الربع بالتعادل 77/77.

لكن ميلووكي لم يتأخر في النتيجة مطلقا في بقية المباراة، وتولى أنتيتوكومبو زمام الأمور في الهجوم ليحرم صنز من استضافة مباراة سابعة حاسمة.

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى