أمم أوروبا 2020عالميةكرة قدم

اليونان تفرض التعادل 2-2 على البوسنة في أوروبا 2020

عوضت اليونان تأخرها بهدفين لتتعادل 2-2 في البوسنة، بعد طرد ميرالم بيانيتش لاعب الفريق صاحب الأرض، في مواجهة مثيرة بالمجموعة العاشرة في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020، الثلاثاء.

وبهذه النتيجة أصبح رصيد كل فريق أربع نقاط من مباراتين، بفارق نقطتين خلف إيطاليا المتصدرة، التي سحقت ليختنشتاين 6-صفر، بينما تملك فنلندا ثلاث نقاط عقب تغلبها 2-صفر على أرمينيا. ولا تملك أرمينيا وليختنشتاين أي نقاط.

وتقدمت البوسنة 2-صفر عن طريق إيدن فيشتشا وبيانيتش في أول 15 دقيقة، لكن قنسطنطينوس فورتونيس قلص الفارق من ركلة جزاء، وعادل البديل ديميتريس كولوفوس النتيجة بعد حصول بيانيتش على بطاقة حمراء مباشرة بسبب مخالفة عنيفة ضد زيكا.

وبمساندة جماهيرها المتحمسة، بدأت البوسنة المباراة بقوة وأطلق فيشتشا تسديدة قوية بالقدم اليسرى في الشباك، قبل أن يسدد بيانيتش كرة رائعة من ركلة حرة من 30 مترا لم يحرك لها حارس اليونان أوديسياس فلاكوديموس ساكنا.

وسجل فورتونيس هدفه من ركلة جزاء في الدقيقة 64، بعد أن أعاقه توني شونيتش داخل المنطقة، وتحول بيانيتش من لعب دور البطولة إلى دور الشر بعد 60 ثانية لاحقة، عقب تدخل متهور ضد زيكا البرتغالي المولد.

وحرم إبراهيم شهيتش حارس البوسنة كولوفوس من التسجيل، بعد رد فعل رائع في الدقيقة 77، لكنه وقف عاجزا في الدقيقة 85 بعدما سدد لاعب وسط اليونان الكرة بضربة رأس لا تصد، عقب تمريرة عرضية جيدة من زيكا في الجهة اليمنى.

فنلندا وأرمينيا
فنلندا وأرمينيا

وفي المباراة الأخرى، منح هدفان سجلهما فريدريك ينسن وبيري سويري الفوز للمنتخب الفنلندي في أرمينيا، وأهدر الفريقان العديد من الفرص في المباراة المليئة بالأحداث.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق