عالميةكأس أمم أفريقيا 2019كرة قدممنتخبات

اليوم.. 3 مباريات في أمم أفريقيا أهمها الكونغو وأوغندا

في اليوم الثاني من بطولة أمم أفريقيا 2019، التى تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل، تقام ثلاث مباريات.

في مجموعة مصر، يلعب منتخب الكونغو الديمقراطية مع أوغندا فى الرابعة والنصف عصرًا باستاد القاهرة.

ويعد منتخب الكونغو الديمقراطية مرشحاً بارزاً لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، بل والعبور أيضاً للدور الثاني، في ظل وجود العديد من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والتهديفية الفائقة.

ويعول منتخب الكونغو الملقب بـ”الفهود” على سرعة وقوة مهاجم فياريال الإسبانى سابقا وبكين جوان الصيني حاليا سيدريك باكامبو، بجانب لاعب وست هام يونايتد الإنجليزى آرثر ماسواكو.

ويسجل منتخب الكونغو الديمقراطية الظهور الـ19 في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، بعدما حل ثانياً في جدول ترتيب المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لـ(كان 2019).

وحصد منتخب الكونغو الديمقراطية 9 نقاط، بعدما فاز في مباراتين وتعادل في ثلاث، بينما تذوق مرارة الهزيمة في مباراة وحيدة، ليحتل المركز الثاني بفارق نقطتين خلف زيمبابوي (المتصدرة).

ونجح منتخب الكونغو الديمقراطية في الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية مرتين عامي 1968 و1974 التي أقيمت بالقاهرة، بينما وصل للدور ربع النهائي في 6 مناسبات، وحصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية مرتين.

وفي المقابل، يسعى منتخب أوغندا لحصد النقاط الثلاث في ضربة البداية نحو تحقيق حلم التأهل للدور الثاني من منافسات البطولة.

وصعد منتخب أوغندا لبطولة كأس الأمم الأفريقية بعدما تصدر المجموعة الثانية عشر في التصفيات بجدارة، وبرصيد 13 نقطة، وبفارق خمس نقاط أمام منتخب تنزانيا الذي رافقه إلى النهائيات.

ويسجل منتخب أوغندا الظهور السابع في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، ويعد الحصول على المركز الثاني في نسخة 1978 في غانا هو أفضل إنجاز في تاريخ الكرة الأوغندية.

المجموعة الثانية

كما يلتقي منتخب نيجيريا مع بوروندي في السابعة مساء اليوم باستاد الإسكندرية، ضمن منافسات المجموعة الثانية، بينما يلعب في المجموعة ذاتها منتخب غينيا مع مدغشقر في العاشرة مساء على نفس الملعب.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + 18 =

إغلاق