دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

اليوم.. سيتي يتحدى شراسة ليون ومفاجآته في دوري الأبطال

يلتقى مانشستر سيتي الإنجليزي مع نظيره أولمبيك ليون الفرنسي، اليوم السبت، على ملعب “خوسيه الفالادي” في لشبونة، في ختام منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

تأهل مانشستر سيتي لهذا الدور بعدما أطاح بريال مدريد الأسباني، حين حقق الفريق الإنجليزي الفوز ذهاباً (2-1) على ملعب سانتياجو برنابيو، ثم كرر فوزه مؤخراً بنفس النتيجة على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات دور الـ16.

ويسعى السيتي، الممثل الوحيد للأندية الإنجليزية في دوري الأبطال هذا الموسم، لتحقيق الفوز من أجل مواصلة مشواره بحثاً عن التتويج الأول باللقب الأوروبي، فيما يبحث المدرب جوارديولا عن اللقب الغائب في مشواره التدريبي، منذ الفوز الأخير مع برشلونة في عام 2011 قبل 9 أعوام.

أولمبيك ليون
أولمبيك ليون

في المقابل، تأهل ليون لهذا الدور بمفاجأة مدوية، بعدما أطاح بيوفنتوس الإيطالي، الذي يتسلح بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ضمن منافسات دور الـ16.

وفاز ليون ذهاباً على اليوفي (1-0)، قبل أن يخسر على ملعب إليانز ستاديوم (1-2)، ليتأهل لربع النهائي بعد إقصاء بطل إيطاليا بمجموع المباراتين.

ويبدو ليون خصماً شرساً لمنافسه مانشستر سيتي، خاصة بعدما نجح الفريق الفرنسي في تحقيق الفوز على نظيره الإنجليزي (2-1) على ملعب الاتحاد في مرحلة المجموعات بالموسم الماضي 2018-2019، قبل أن يتعادل معه في فرنسا (2-2).

الوسوم
مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق