تنس

الياسيم يتغلب على تيتيباس ويتأهل لقبل نهائي كوينز للتنس

أصبح الكندي الصاعد فيلكس أوجيه-الياسيم أصغر لاعب يتأهل إلى الدور قبل النهائي لبطولة كوينز للتنس، منذ 20 عاما، بعد أن تغلب اليوم الجمعة بسهولة على اليوناني ستيفانوس تيتيباس المصنف الأول.

وتحلى الياسيم (18 عاما) بالهدوء ليحقق الفوز بنتيجة 7-5 و6-2 في أجواء مشمسة ليكرر إنجاز الأسترالي ليتون هيويت الذي بلغ الدور ذاته للبطولة في 1999 وكان عمره 18 عاما.

ورغم أن هذه هي ثالث مواجهة يخوضها في غضون 24 ساعة، بعد تكدس المباريات بسبب هطول الأمطار في وقت سابق من الأسبوع، بدا أوجيه-الياسيم في كامل حيويته في مواجهة تيتيباس المصنف السادس عالميا الذي بدا منهكا بعد خوض مباراتين أمس الخميس.

واضطر اللاعب الكندي لإنقاذ عدة محاولات لكسر إرساله في المجموعة الأولى التي شهدت تقاربا في المستوى بين اللاعبين. وتقدم أوجيه-الياسيم في الشوط الـ 12 في النتيجة 40-15 رغم أن ضربة الإرسال كانت مع تيتيباس قبل أن يحسم المجموعة لصالحه بضربة أمامية قوية أخفق منافسه في التعامل معها.

بعدها فرض أوجيه-الياسيم، الذي صعد ليحتل المركز 21 في التصنيف العالمي هذا العام، سيطرته على مجريات اللعب أمام تيتيباس المرهق، والذي اضطر لتلقي علاج لكتفه.

وقال اللاعب الكندي: “خضت المباراة دون توقعات لكنني تمكنت من السيطرة على أعصابي، والحفاظ على إرسالي طوال الوقت”.

وربما يواجه أوجيه-الياسيم المصنف الثامن مواطنه الكندي ميلوش راونيتش في الدور قبل النهائي، إذا نجح الأخير في تخطي عقبة الإسباني المخضرم فليسيانو لوبيز.

كما أصبح دانييل ميدفيديف المصنف الرابع أول لاعب روسي يبلغ الدور قبل النهائي للبطولة في عصر الاحتراف، بعد أن أظهر قوة حاسمة في الفوز على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان.

وتأهل ميدفيديف، البالغ من العمر 23 عاما، لمواجهة الفائز من مواجهة فرنسية خالصة بين نيكولا ماهو أو جيل سيمون.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق