عالميةكأس آسياكرة قدم

اليابان إلى نصف نهائي كأس آسيا

بهدف من ركلة جزاء

أحرزت اليابان هدفا في الشوط الثاني من ركلة جزاء لتفوز 1-صفر على فيتنام اليوم الخميس وتتأهل إلى قبل نهائي كأس آسيا لكرة القدم، في ظهور أول مليء بالأحداث لحكم الفيديو المساعد في البطولة القارية.

وتدخلت التكنولوجيا الجديدة مرتين في سير المباراة لصالح اليابان وضدها، إذ ألغى الحكم الإماراتي محمد عبد الله هدفا سجله القائد مايا يوشيدا في الشوط الأول بداعي وجود لمسة يد بعد مراجعة الإعادة، قبل أن يحتسب ركلة جزاء سجل منها ريتسو دوان الهدف الوحيد في الدقيقة 57.

وستلتقي اليابان في الدور قبل النهائي مع الصين أو إيران يوم الاثنين القادم.

وشهدت الدقيقة السابعة من عمر المباراة انطلاقة المنتخب الفيتنامي، بضغط قوي من لاعبي الفريق في وسط ملعب اليابان مع بداية المباراة.

وشهدت الدقيقة 19 من عمر المباراة ضربة حرة لمنتخب اليابان من على حدود منطقة الجزاء، نفذها جاكو شيباساكي، في عرضية ساقطة لداخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع تدخل وانتهت الكرة إلى ضربة مرمى.

وفي الدقيقة 24، أحرز ألساموراي الياباني هدفه الأول عن طريق ركنية عرضية لداخل منطقة الجزاء من جاكو شيباساكي، وارتقاء عالي من مايا يوشيدا بضربة رأسية على يمين الحارس، إلى داخل الشباك، إلا أن الحكم ألغى الهدف بعد الرجوع إلى تقنية VAR.

وفي الدقيقة 34 توقف اللعب بعد سقوط نغوين كوانج هاي، لاعب منتخب فيتنام، ودخول الجهاز الطبي، واستئنف اللقاء بعد دقيقة لتعود الكرة إلى لاعب فيتنام.

وفي الدقيقة 38، وقع مدافع المنتخب الياباني مايا يوشيدا في خطأ قاتل، لتصل الكرة إلى نجوين ثانه تشونج داخل منطقة الجزاء، لكن تألق الحارس الياباني وتصدى لتسديدته بنجاح.

وشهد الشوط الأول حتى الدقيقة الأربعين استحواذ المنتخب الياباني على الكرة بنسبة 67%، مقابل 33% لمنتخب فيتنام، لكن شكل الأخير خطورة أكبر على المرمى.

وفي الشوط الثاني، شهدت الدقيقة 50 كرة عرضية خطيرة لمنتخب اليابان من الجهة اليمنى، استقبلها جاكو شيباساكي بضربة رأسية، لكن اصطدمت بالدفاع ومرت دون خطورة على المرمى.

وفي الدقيقة 56، احتسب الحكم ركلة جزاء لمنتخب اليابان، إثر سقوط ريستيو دوان، بعد الرجوع إلى تقنية VAR، ليحرز الساموراي أول أهدافه في الدقيقة 57، معلنا تقدمه بهدف مقابل لا شيء.

وفي الدقيقة 83، حرم الحارس الفيتنامي منتخب اليابان من هدفه الثاني، متصديا للكرة ببراعة.

لتنتهي المباراة بصعود اليابان إلى نصف نهائي كأس آسيا 2019، كأول المتأهلين في المسابقة.

مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق