الدوري التونسيعربيةكرة قدم

الوصافة تشعل قمة الصفاقسي والنجم الساحلي بدوري تونس

سيشتعل الصراع بين الصفاقسي وغريمه النجم الساحلي، على مركز الوصافة المؤهل للمشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، عندما يلتقيان في قمة مباريات الجولة 23 بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم غدا الأربعاء.

وباتت مهمة الصفاقسي والنجم صعبة في المنافسة على اللقب، حيث يبدو الترجي قاب قوسين أو أدنى من الفوز به للمرة الثالثة على التوالي، لذلك سيقاتل كل منهما على الأقل لنيل المركز الثاني الذي يؤهل صاحبه للمنافسة في بطولة دوري أبطال افريقيا.

ويتصدر الترجي جدول الترتيب برصيد 53 نقطة، على بعد تسع نقاط من النجم الساحلي ثاني الترتيب، والذي يتفوق بفارق الأهداف على الصفاقسي الثالث، قبل أربع جولات من نهاية السباق.

ويعول الصفاقسي على أفضلية اللعب على أرضه ووسط جمهوره لانتزاع النقاط الثلاث، واستعادة المركز الثاني الذي فقده بسبب نزيف النقاط في الأسابيع الماضية.

وقال محمد علي نصر، لاعب وسط الصفاقسي، لوسائل إعلام: “سنبذل كل ما في وسعنا للفوز على النجم الساحلي لنستعيد المركز الثاني. مصيرنا بين أيدينا ولن نتنازل عنه”.

وفي المقابل سيسعى النجم الساحلي بقيادة مدربه المخضرم روجيه لومير للتشبث بمركز الوصافة، من أجل ضمان الظهور في دوري الأبطال الموسم المقبل.

ويعتمد النجم الساحلي على حنكة مدربه الفرنسي لومير لمفاجأة مستضيفه وتحقيق الانتصار، أو العودة على الأقل بالتعادل، ليحافظ على أفضليته على منافسه.

ويأمل اتحاد بنقردان، الذي صعد للمركز الرابع بعد قرار لجنة المسابقات اعتباره فائزا على الملعب القابسي في الجولة السابقة، في تحقيق الانتصار على ضيفه الاتحاد المنستيري للتشبث بموقعه المؤهل للمشاركة في كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) الموسم المقبل.

وانفرد اتحاد بنقردان بالمركز الرابع بعد أن أصبح يملك 34 نقطة، بينما يحتل الاتحاد المنستيري المركز الثامن برصيد 26 نقطة.

ويتطلع البنزرتي صاحب المركز الخامس برصيد 31 نقطة لوضع حد لسلسلة من سبع هزائم متتالية، عندما يستضيف الملعب القابسي الذي يعيش أسوأ أيامه.

وتلقى الملعب القابسي ضربتين موجعتين بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم خصم ثلاث نقاط من رصيده، بسبب ديون مستحقة، وآخر باعتباره مهزوما أمام اتحاد بنقردان في الجولة السابقة بالدوري المحلي، بسبب شغب جماهيره.

ووجد الملعب القابسي نفسه في قاع جدول الترتيب برصيد 16 نقطة، قبل أربع جولات من نهاية المسابقة.

ويأمل الأفريقي صاحب المستوى المهزوز هذا الموسم في تحقيق الانتصار الثاني على التوالي، رغم صعوبة المهمة عندما يحل ضيفا على نجم المتلوي.

ويسعى الأفريقي، الذي يملك 31 نقطة، لإنهاء الموسم في المركز الرابع لضمان المشاركة في كأس الاتحاد الأفريقي الموسم المقبل، بينما يحتل نجم المتلوي المركز 11 وله 22 نقطة.

ويستضيف مستقبل قابس منافسه حمام الأنف في صراع الهبوط، حيث يتقاسم الفريقان المركز قبل الأخير برصيد 17 نقطة.

ويلتقي اتحاد تطاوين صاحب المركز السابع برصيد 29 نقطة مع الملعب التونسي التاسع وله 26 نقطة.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + تسعة عشر =

إغلاق