دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

الوداد يطلب من محكمة التحكيم الرياضي عدم تتويج الترجي

قرر مسئولو نادي الوداد الرياضي المغربي العودة لمحكمة التحكيم الرياضي CAS بعد قرار لجنة الاستئناف في الاتحاد الإفريقي (كاف) بتتويج الترجي التونسي بطلا لدوري أبطال إفريقيا.

وأعلن الاتحاد الإفريقي، يوم الأحد، أن لجنة الاستئناف رفضت الطعن المقدم من نادي الوداد الرياضي المغربي بخصوص تتويج الترجي التونسي بطلا لدوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي.

وحسب المادة 48 من قوانين الاتحاد الإفريقي، فإن قرار لجنة الاستئناف قابل بدوره للاستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي في ظرف 10 أيام من تاريخ التوصل للقرار، وهو ما حدث بالفعل.

وكشفت صحيفة هسبورت المغربية عن قرار سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد، بالعودة لمحمة التحكيم الرياضي ضد قرار لجنة الاستئناف في الكاف.

وأصدر الاتحاد الإفريقي بيانا رسميا كشف من خلاله أن: “غياب تقنية الفيديو VAR ليس له أي آثار قانونية، والغرض الوحيد منه هو مساعدة الحكم على اتخاذ القرار الصحيح”.

وأضاف اليبان أن “الحكم هو المسئول عن اتخاذ القرارات النهائية. وأن تقارير مسئولي المباراة كانت واضحة والوداد رفض استئناف المباراة رغم محاولات الحكم المستمرة معهم”.

وتابع اليبان “ولذلك يؤكد مجلس الاستئناف أن المباراة خسرها الوداد بسبب رفض استئناف اللقاء”.

وعلى الجانب ذاته؛ أعلن الترجي عبر موقعه الرسمي هو الآخر رفض لجنة الاستئناف طعن الوداد وإعلان تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا.

وكانت أزمة كبيرة نشبت في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، بعد رفض الوداد استكمال اللقاء لعدم وجود تقنية الفيديو VAR، وحكم كاف بإعادة المباراة قبل أن يلجأ الفريقان إلى المحكمة الرياضية الدولية.

بذلك يلعب الترجي أمام الزمالك بطل الكونفدرالية في مباراة السوبر الإفريقي التي لم يُحدد موعدها حتى الآن.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق