الدوري المغربيعربيةكرة قدم

الوداد يسحق الحسيمي بسداسية وبركان يتعادل مع خريبكة

ضرب الوداد البيضاوي عصفورين بحجر واحد، بعدما سحق ضيفه المتعثر شباب الريف الحسيمي 6-1، اليوم الاثنين، في افتتاح الجولة 23 من دوري المحترفين المغربي لكرة القدم.

واستعاد الوداد نغمة الانتصارات سريعا بعد تعادله في الجولة السابقة 1-1 أمام الدفاع الحسني الجديدي، والذي جاء في أعقاب سبعة انتصارات متتالية، كما ثأر لخسارته 2-1 في الدور الأول أمام الحسيمي، ليعزز موقعه في الصدارة ويقترب من التتويج باللقب رافعا رصيده إلى52  نقطة بفارق 19 نقطة عن أقرب مطارديه.

وحقق الوداد الانتصار الـ 16 هذا الموسم، والثامن في آخر تسع مباريات.

في المقابل تجرع شباب الريف الحسيمي الهزيمة الـ 11 هذا الموسم، والثالثة في آخر خمس مباريات، ليبقى في المركز الخامس عشر وما قبل الأخير، وله مباراة مؤجلة أمام الرجاء البيضاوي.

ومنح القائد محمد الناهيري التقدم للوداد البيضاوي بعد مرور ثماني دقائق من ركلة جزاء، واستمر ضغط الوداد حيث كان لاعباه محمد أوناجم ووليد الكرتي قريبين من إضافة هدفين في الدقيقتين 12 و20 لكنهما سددا فوق العارضة.

وسجل الوداد البيضاوي هدفين في الدقيقتين 25 و32 عبر النيجيري ميشيل باباتوندي والناهيري، لكن الحكم ألغاهما بداعي التسلل، قبل أن يرد الضيوف في الدقيقة 42 من تسديدة لعماد أومغار ارتطمت بالعارضة.

وضغط الوداد البيضاوي ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، بتسديدة باباتوندي من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى من صلاح الدين السعيدي.

وعزز محمد أوناجم تقدم أصحاب الضيافة بعد مرور أربع دقائق من الشوط الثاني، من متابعة لتمريرة من الجهة اليمنى من إسماعيل الحداد.

وفي الدقيقة 53 أضاف باباتوندي هدفا شخصيا ثانيا، ثم أحرز وليد الكرتي الهدف الخامس في الدقيقة 64، من تمريرة عرضية أخرى للحداد.

وسجل شباب الريف الحسيمي هدفا شرفيا في الدقيقة 81 عبر الأسباني دياز مارتينيز بينجوا، قبل أن يكمل البديل زهير المترجي سداسية الوداد في الدقيقة 89.

تعادل مخيب بين بركان وأولمبيك خريبكة

وفي الاستاد البلدي ببركان، شرق البلاد، وضع المدافع كواسي أتوهو لاياو، من ساحل العاج، أولمبيك خريبكة في المقدمة في الدقيقة 27، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بأحد المدافعين قبل أن تخدع الحارس عبد العالي المحمدي.

وأدرك نهضة بركان، الذي خسر في آخر مباراتين بالدوري، التعادل قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول، من ركلة جزاء نفذها بنجاح المهاجم لابا كودجو.

وأكمل نهضة بركان آخر عشر دقائق من المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد المدافع العربي الناجي لحصوله على إنذارين.

وبهذا التعادل، وهو العاشر له هذا الموسم، يحتل نهضة بركان المركز التاسع، برصيد 28 نقطة، وله مباراة مؤجلة، متقدما بنقطة واحدة على أولمبيك خريبكة الذي تعادل للمرة التاسعة هذا الموسم، والثالثة على التوالي.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + خمسة عشر =

إغلاق