دوري أبطال آسياعالميةكرة قدم

الوحدة يكتسح الاتحاد والزوراء يدك الوصل في دوري أبطال آسيا

حقق الوحدة الإماراتي أول فوز في تاريخه على الاتحاد السعودي، حين اكتسحه 4-1، الاثنين، في الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا في كرة القدم، فيما دك الزوراء العراقي شباك ضيفه الوصل الإماراتي بخماسية بيضاء.

في أبوظبي، وضمن المجموعة الثانية، سجل أهداف الوحدة محمد المنهالي (16) والبرازيلي ليوناردو داسيلفا (52 و90+1) وإسماعيل مطر (80)، فيما سجل ناصر الشمراني (56) هدف الاتحاد.

وعوض الوحدة خسارته في الجولة الأولى أمام لوكوموتيف الأوزبكي صفر-2، في حين فشل الاتحاد في تحقيق فوزه الثاني تواليا بعدما كان اكتسح الريان القطري 5-1.

وقال مهاجم الاتحاد فهد المولد: “كان فريقنا سيئا واستحققنا الخسارة. لم نكن مركزين في بداية المباراة، وحاولنا العودة فلم نقدر”.

والفوز هو الأول للوحدة على الاتحاد في البطولة القارية، بعدما خسر أمامه ثلاث مرات وتعادل مرة واحدة في المباريات الأربع السابقة، وفشل خلالها الفريق الإماراتي في التسجيل، قبل أن يزور شباك منافسه في لقاء اليوم في أربع مناسبات.

وبدت رغبة الوحدة واضحة للفوز وإيقاف سلسلة هزائمه في البطولة بعدما خسر أيضا في آخر مباراتين في نسخة 2018.

وقال المخضرم إسماعيل مطر، الذي سجل هدفا بعدما شارك بديلا: “الفوز مهم جدا على حساب فريق كبير هو الاتحاد، كنا في أمس الحاجة للانتصار والخروج من دوامة النتائج السلبية التي عانينا منها منذ الموسم الماضي”.

وكان صاحب الأرض الطرف الأفضل في المباراة، وترجم سيطرته بأربعة أهداف مقابل هدف تلقته شباكه.

الريان القطري يهزم اتحاد جدة

وضمن المجموعة ذاتها، عوض الريان القطري خسارته الثقيلة أمام اتحاد جدة السعودي (1-5) في الجولة الأولى، بفوز صعب على ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي 2-1.

وتقدم لوكوموتيف بهدف دايورجون تورابوف (4)، وأدرك البرازيلي لوكا بورجيس التعادل (38) قبل أن يسجل الفنزويلي جيلمين ريفاس هدف الفوز للريان (58),

واختلطت أوراق المجموعة بعد أن صار لكل فريق ثلاث نقاط.

وأشاد البرازيلي جيلسون دي سوزا، مدرب الريان، بانتصار فريقه، وقال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “لعبنا بروح المجموعة وبالروح القتالية، وهو ما جعلنا نحقق الفوز الذي كنا نبحث عنه، ونعوض الخسارة القاسية الأولى أمام اتحاد جدة. وأكدنا أن الريان لا يزال موجودا وقادرا على قول كلمته محليا وقاريا”.

وأضاف: “رغم تقدم لوكوموتيف بهدفه الأول، إلا أنني كنت على ثقة من العودة، خاصة أن اللاعبين احتفظوا بتركيزهم حتي النهاية، واستطاعوا قلب النتيجة وتحويل الخسارة إلى انتصار مستحق”.

من جانبه، عزا أندري فيودوروف خسارة لوكوموتيف إلى الأخطاء، وقال: “بدايتنا كانت جيدة وتقدمنا بهدف، لكن الأخطاء الدفاعية أضاعت الجهد الكبير وتسببت بداية في التعادل”.

وأكد: “السبب الرئيسي للخسارة هو التذبذب في المستوى، حيث لم نستطع إكمال المباراة بنفس القوة التي بدأنا بها، وهذا ما جعلنا نخسر في النهاية”.

الزوراء العراقي يزور شباك  الوصل الإماراتي 5 مرات

وشهدت المباراة بين الزوراء وضيفه الوصل مهرجان أهداف وصل إلى حمسة بيضاء، سجلها سامال سعيد (22) وعلي عباس (35 و51) ومهند عبد الرحيم (74) والسوري حسين جويد (83 من ركلة جزاء).

وفرض الزوارء، أمام أكثر من 30 ألف متفرج من انصاره احتشدوا في مدرجات ستاد كربلاء الدولي، هيمنته المطلقة على مجريات المباراة.

وهي أول مباراة ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا تقام على الملاعب العراقية منذ عام 2003، بعد أن سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإقامة المباريات الرسمية على ثلاثة ملاعب في كربلاء والبصرة وأربيل.

النصر السعودي يخسر من ذوب آهن الإيراني

وعلى على ستاد آل مكتوم، تعرض النصر السعودي لهزيمة ثانية تواليا ضمن المجموعة الثانية على يد ضيفه ذوب آهن الإيراني 2-3.

سجل البرازيلي جوليانو دي باولا (5) والمغربي عبد الرزاق حمد الله (57) هدفي النصر، ومحمد نجاد (29) ووحيد زاده (39) وأمير مطهري (90) أهداف ذوب آهن.

وأقيمت المباراة في دبي المحايدة، نظرا لعدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين.

ورفع ذوب آهن رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني لترتيب المجموعة، بفارق الأهداف عن الزوراء، مقابل ثلاث نقاط للوصل، وبقي النصر من دون نقاط.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق