دوري أبطال آسياعالميةكرة قدم

الوحدة الإماراتي يعود بالصدارة من جدة في دوري الأبطال

ضمن الوحدة الإماراتي صدارة مجموعته بعد عودته متعادلا 1-1 من أرض الاتحاد السعودي، اليوم الثلاثاء، على ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وكان الفريقان ضمنا تأهلهما سابقا، الاتحاد على غرار مواطنيه النصر والهلال والأهلي، فيما سيكون الوحدة ممثل الإمارات الوحيد في دور الـ16 بعد إقصاء الوصل والعين.

ورفع الوحدة رصيده إلى 13 نقطة مقابل 11 للاتحاد. وافتتح المضيف التسجيل عبر البرازيلي رومارينيو (68) وعادل سريعا محمد المنهالي (71).

ويلتقي في ثمن النهائي في منطقة غرب آسيا السد القطري مع مواطنه الدحيل، الأهلي السعودي مع مواطنه الهلال، الاتحاد السعودي مع مواطنه النصر أو ذوب آهان أصفهان الإيراني، والوحدة الإماراتي مع النصر أو ذوب آهان.

وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الأول، وكاد الاتحاد يفتتح التسجيل بعد مرور ربع ساعة ولكن كرة التشيلي كارلوس فيلانويفا القوية تصدى لها الحارس راشد السويدي وحولها بصعوبة بالغة لركنية (16).

ولاحت فرصة محققة للاتحاد، ولكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة عن منطقة الخطر (33).

وارتقى البرازيلي رومارينيو لكرة وصلته من ركنية قبل أن يلعبها بجوار القائم (37). وأنقذ فواز القرني مرماه من هدف محقق للوحدة عندما تصدى ببراعة لكرة سلطان الغافري القوية (38).

وسيطر الاتحاد على معظم دقائق الشوط الثاني، وأضاع فيلانويفا فرصة ثمينة عندما تباطأ في تسديد الكرة ليبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (55).

ونجح الاتحاد في أخذ الأسبقية عندما كسر رومارينيو مصيدة التسلل ولعب الكرة إلى يسار السويدي (68)، ولكن الوحدة ومن هجمة سريعة استطاع تعديل النتيجة عندما استثمر محمد المنهالي كرة فشل فواز القرني في الإمساك بها ليلعبها داخل المرمى (71).

ولاحت فرصة ثمينة للاتحاد لمعاودة التقدم ولكن كرة ناصر الشمراني ارتطمت بالقائم، قبل أن تعود ويلعبها فيلانويفا بجانب القائم (75).

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − إحدى عشر =

إغلاق