دوري أبطال آسياعالميةكرة قدم

الهلال يهزم الدحيل والعين يتعادل مع الاستقلال بأبطال آسيا

فك الهلال السعودي شراكة الصدارة مع الدحيل القطري بفوزه عليه 3-1، ضمن منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، الثلاثاء.

وعلى ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، سجل للهلال البرازيلي كارلوس إدواردو (25) وعلي البليهي (77) والفرنسي بافيتيمبي جوميس (79)، فيما سجل للدحيل الياباني شويا ناكاجيما (75).

ورفع الهلال رصيده إلى ست نقاط من فوزين على العين الإماراتي والدحيل الذي تراجع لمركز الوصافة برصيد ثلاث نقاط، في حين بقي العين والاستقلال في المركزين الثالث والرابع بنقطة واحدة بعد تعادلهما 1-1 في طهران.

وبعد مرور خمس دقائق على انطلاقة الشوط الأول، كاد الهلال يقص شريط الأهداف ولكن رأسية إدواردو علت العارضة بقليل (6).

وشكل الدحيل خطورة على المرمى الهلالي عندما صوّب ناكاجيما كرة قوية انقض عليها البليهي وأبعدها للركنية (8).

ومن هجمة منسقة تناقلها أكثر من لاعب، مرر الإيطالي سيباستيان جوفينكو لزميله إدواردو الذي لعبها داخل المرمى كهدف أول (25).

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول انقذ عبدالله المعيوف هدفاً محققاً عندما تصدى لكرة البرازيلي ادميلسون جونيور وحولها بأطراف أصابعة للركنية قبل أن تتحول الهجمة للهلال ويجد جوفينكو نفسه أمام المرمى ويصوب الكرة في الشباك الخارجي.

وتواصلت الإثارة مع بداية الشوط الثاني وواصل جوفينكو محاولاته على مرمى الدحيل عندما صوب كرة قوية ارتطمت بالعارضة قبل أن تعود ويبعدها الدفاع (52).

واستغل ناكاجيما هفوة دفاعية عندما خطف الكرة من أمام ديجينيك قبل أن يصوبها إلى يسار المعيوف مدركا التعادل (75).

وبعد دقيقتين عاود الهلال التسجيل بواسطة البليهي الذي استقبل كرة من ركنية ولعبها بصدره داخل المرمى (77).

وبعد دقيقتين أيضا واجه غوميس الحارس القطري وتجاوزه بمهارة قبل أن يرسل الكرة قوية في سقف المرمى (79). ولاحت فرصة للدحيل في الوقت القاتل لتذليل الفارق ولكن كرة لويز مارتن علت العارضة.

العين الإماراتي يعود بنقطة من الاستقلال الإيراني

وفي المجموعة ذاتها، عاد العين من ملعب ازادي في طهران بنقطة ثمينة بعد تعادله مع مضيفه الاستقلال الإيراني 1-1.

ويدين العين بتعادله الى مدافعه الياباني تسوكاسا شيوتاني الذي سجل هدفا متأخرا في الدقيقة 85، بعدما كان الاستقلال تقدم عبر فرشيد باقري (53).

ووضع الفريقان أول نقطة في رصيدهما، بعدما كان العين خسر في الجولة الأولى أمام الهلال السعودي صفر-1، والاستقلال أمام الدحيل القطري صفر-3.

وتابع العين عقدته في ملعب الاستقلال، حيث لم يسبق له الفوز في طهران في زياراته الثلاث الماضية، بعدما خسر مرتين وتعادل مرة واحدة كانت في نسخة العام الماضي.

وعانى بطل نسخة 2003 من غياب ثلاثة لاعبين مؤثرين في صفوفه هم البرازيلي كايو فرنانديز ومحمد عبد الرحمن بسبب الإصابة، وإسماعيل أحمد للإيقاف، إلا أن ذلك لم يمنعه من تقديم عرض جيد في الشوط الأول الذي كان قريبا فيه من افتتاح التسجيل، بعد تسديدة من جمال معروف أصابت القائم (28).

ورد الاستقلال برأسية من لاعب غينيا بيسباو إسماعيل جونسالفيس إثر ركنية أصابت العارضة وخرجت (32).

وافتتح الاستقلال التسجيل بعد فاصل مهاري من فرشيد إسماعيلي أنهاه بتسديدة أبعدها خالد عيسى حارس مرمى العين إلى ركنية، لُعبت وأكملها فرشيد باقري برأسه في الشباك (52).

ولكن العين أدرك التعادل قبل خمس دقائق من نهاية المباراة عندما استفاد شيوتاني من كرة مرتدة من مدافع الاستقلال، ليسددها صاروخية في شباك رحمتي.

وسجل شيوتاني في مرمى الاستقلال للمباراة الثالثة تواليا، بعدما كان زار شباكه بهدفين في مباراتي ذهاب وإياب دور المجموعات في النسخة الماضية.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق