الدوري السعوديعربيةكرة قدم

الهلال يريد الحفاظ على الصدارة ومعركة بين الأهلي والنصر

يتطلع فريق الهلال للحفاظ على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين) عندما يستضيف فريق التعاون، غدا الخميس، في افتتاح مباريات المرحلة الخامسة من الدوري.

ويتصدر الهلال الترتيب برصيد عشر نقاط، بينما يحتل التعاون المركز العاشر برصيد أربع نقاط.

المباراة لن تكون سهلة على الفريقين في ظل رغبتهما القوية لتحقيق الفوز، لاسيما وأنهما يسعيان للحفاظ على سجلهما خاليا من الهزائم هذا الموسم.

وحقق الهلال ثلاثة انتصارات مقابل تعادل وحيد كان أمام الفيحاء 1/1، بينما حقق التعاون الفوز في مباراة والتعادل في مثلها ولديه مباراتان مؤجلتان أمام الرائد واتحاد جدة.

وستكون هذه المباراة بمثابة خير إعداد لفريق الهلال الذي سيواجه السد القطري يوم 5 أكتوبر المقبل في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري أبطال آسيا، لذلك يسعى الفريق للفوز على التعاون لرفع معنوياته قبل المواجهة المرتقبة في البطولة الآسيوية.

ويلتقي في اليوم ذاته أيضا فريق أبها، صاحب المركز الحادي عشر برصيد أربع نقاط، مع ضيفه الاتفاق صاحب المركز السادس برصيد ست نقاط.

ورغم أهمية المباراتين السابقتين إلا أن أنظار عشاق الكرة السعودية ستتوجه صوب ملعبي الملك فهد الدولي والجوهرة اللذين يستضيفان أبرز مباراتين في هذه الجولة، بعد غد الجمعة.

ويستضيف ملعب الملك فهد الدولي المباراة التي ستجمع بين الشباب واتحاد جدة، بينما يستضيف ملعب الجوهرة المشعة مباراة الأهلي مع ضيفه النصر، حامل اللقب.

وتحظى مباراة الشباب والاتحاد، الذي لديه مباراة مؤجلة، بأهمية كبيرة خاصة أن الفريقين لم يحققا إلا انتصارا وحيدا في الدوري منذ بداية الموسم.

وحقق الشباب الفوز في مباراة وحيدة كانت على حساب الفتح 2-1 وتعادل في المباريات الثلاث التالية وكان آخرها التعادل مع ضمك 1-1، بينما حقق الاتحاد فوزا وحيدا على حساب الرائد 3-1 وخسر بعدها في مباراتين كان آخرهما أمام الهلال 1-3، ومن قبلها توديع بطولة دوري أبطال آسيا على حساب الهلال.

ويحتل الشباب حاليا المركز السابع برصيد ست نقاط، بينما يحتل الاتحاد المركز الرابع عشر برصيد ثلاث نقاط، لذلك ستكون هذه المباراة مهمة للغاية للفريقين في ظل حاجتهما للنقاط كاملة.

وعلى ملعب الجوهرة المشعة، سيكون اللقاء الأقوى لهذه الجولة عندما يستضيف الأهلي نظيره النصر حامل اللقب.

ويحتل الأهلي المركز الرابع برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف أمام النصر صاحب المركز الخامس.

وستكون هذه المباراة معركة شرسة للفريقين اللذين يبحثان عن النقاط كاملة من أجل الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري.

ويسعى الأهلي لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي، والثالث له هذا الموسم، حيث فاز في الجولة الماضية على الفتح 2-صفر.

بينما يسعى النصر لاستعادة توازنه عقب خسارتين متتاليتين في جميع البطولات، بدأها بتوديع دوري أبطال آسيا عقب الخسارة أمام السد 1-3 في مباراة إياب دور الثمانية، ثم الخسارة الأخيرة في الدوري أمام الحزم صفر-1.

وفي ذات اليوم سيلتقي الوحدة، صاحب المركز الثامن برصيد ست نقاط، مع الفتح الذي يبحث عن أول نقطة له في الدوري هذا الموسم، حيث يقبع في قاع الترتيب بلا نقاط.

وتختتم منافسات هذه الجولة، يوم السبت المقبل، حينما يلعب الفيصلي، صاحب المركز الثاني برصيد ثماني نقاط، مع العدالة صاحب المركز الثالث برصيد سبع نقاط، والحزم صاحب المركز الثالث عشر برصيد أربع نقاط، مع ضمك صاحب المركز الثاني عشر، برصيد أربع نقاط أيضا، والرائد صاحب المركز الخامس عشر قبل الأخير برصيد نقطة، مع الفيحاء صاحب المركز التاسع برصيد خمس نقاط.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق