دوري أبطال آسياعالميةكرة قدم

الهلال يتعادل مع الدحيل ويحتفظ بالصدارة والعين يخسر

أحرز خالد منير هدفا رائعا من ركلة خلفية، في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليدرك التعادل 2-2 للدحيل القطري مع ضيفه الهلال السعودي، في ختام دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، اليوم الاثنين.

واحتفظ الهلال بصدارة المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، يليه الدحيل بتسع نقاط، وكلاهما تأهل إلى دور الستة عشر للبطولة.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، أقيمت في نفس التوقيت، خسر العين الإماراتي على أرضه 2-1 أمام الاستقلال الإيراني صاحب المركز الثالث بثماني نقاط، بينما أنهى العين مبارياته في المجموعة في ذيل الترتيب بنقطتين.

ووضع المغربي يوسف العربي الدحيل في المقدمة بعد 14 دقيقة، عندما تابع تمريرة عرضية ليضع الكرة في الشباك، لكن المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز أدرك التعادل بمتابعة تسديدة ارتدت من يد خليفة أبوبكر حارس الدحيل، ليضعها في الشباك في الدقيقة 29.

ووضع جوميز وصيف بطل الدوري السعودي في المقدمة، بتسديدة أرضية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 55.

لكن في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع تلقى منير تمريرة من البرازيلي إدميلسون جونيور، الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، داخل منطقة الجزاء، هيأها لنفسه برأسه وأرسل ركلة خلفية في شباك عبد الله المعيوف حارس الهلال.

وخسر العين للمرة الرابعة في ست مباريات بالمجموعة، رغم تقدم مهاجمه السويدي كارلوس بيرج في الدقيقة 13 بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء، وضعها بين ساقي سيد حسين حسيني حارس الاستقلال، بعد تمريرة رائعة من بندر الأحبابي.

وأدرك الاستقلال التعادل بضربة رأس من محمد دانيشجار، في الدقيقة 22، إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها فوريا غفوري.

ووضع مرتضى تبريزي الضيوف في المقدمة بتسديدة من حدود منطقة الجزاء، قبل نهاية الشوط الأول، عندما انطلق المدافع ميلاد زكيبور في الجهة اليسرى ومرر إلى اياندا باتوسي، الذي هيأ الكرة إلى تبريزي ليسدد في شباك خالد عيسى حارس العين.

وتصدى عيسى لركلة جزاء نفذها باتوسي في الدقيقة 48.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 3 =

إغلاق