عربيةكأس زايد للأنديةكرة قدم

الهلال يتطلع للفوز بكأس زايد بالتزامن مع تصدره جدول الدوري

يسدل الستار غدًا الخميس على بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال لكرة القدم (البطولة العربية)، وذلك بالمباراة النهائية التي تجمع بين النجم الساحلي التونسي والهلال السعودي على ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

وسيحصل الفريق الفائز بالمباراة على مكافأة مالية قدرها ستة ملايين دولار، بينما ينال صاحب المركز الثاني على مكافأة مالية قدرها مليونان ونصف المليون دولار.


وكان النجم الساحلي صعد إلى المباراة النهائية بعد مشوار طويل بدأه بتخطي فريق الرمثا الأردني في دور الـ 32 بفوزه 3 / 1 ذهابًا وإيابًا، ثم تجاوز الوداد المغربي في دور الـستة عشر بعد تعادلهما سلباً في مباراة الذهاب بالمغرب وفوزه 1 / صفر في لقاء الإياب بتونس.

واجتاز النجم عقبة الرجاء البيضاوي المغربي في دور الثمانية، حيث فاز عليه 2 / صفر في مباراة الذهاب بالمغرب قبل أن يخسر صفر / 1 أمام نظيره المغربي بتونس، ليصعد للدور قبل النهائي ويواجه المريخ السوداني، حيث فاز عليه ذهابا 1 / صفر بالملعب الأولمبي في سوسة، ثم تعادل معه بدون أهداف في لقاء الإياب بالسودان، ليصعد للمباراة النهائية.

ويسعى النجم لإعادة البسمة إلى جماهيره، التي تشعر بالإحباط بسبب تقلص حظوظ الفريق نسبيا في التتويج بلقب الدوري التونسي، حيث يحتل المركز الثالث في ترتيب المسابقة المحلية، بفارق سبع نقاط خلف الترجي (المتصدر)، كما أن التتويج بالبطولة العربية سيرفع معنويات الفريق قبل مواجهة الهلال السوداني في إياب دور الثمانية لكأس الكونفيدرالية الأفريقية، علما بأنه فاز 3 / 1 على ملعبه في لقاء الذهاب.

على الجانب الأخر، تأهل الهلال السعودي إلى المباراة النهائية بعدما بدأ مشواره في البطولة بالفوز على فريق الشباب العماني في دور الـ32 بهدفين نظيفين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ثم تغلب في دور الـ16 على النفط العراقي 6 / صفر في مجموع اللقائين.

وواصل الهلال مسيرته في المسابقة، عقب فوزه في دور الثمانية على الاتحاد السكندري المصري 3 / صفر ذهابا بالعاصمة السعودية الرياض، ثم تعادل بدون أهداف إيابا في الاسكندرية.

واجتاز الفريق السعودي عقبة مواطنه أهلي جدة في الدور قبل النهائي، بركلات الترجيح، عقب تبادل الفريقان الفوز 1 / صفر في مباراتي الذهاب والعودة.

اقرأ أيضا:

ويتطلع الهلال إلى استكمال موسمه الناجح بعد أن استعاد صدارة الدوري السعودي من غريمه النصر، كما أنه يواصل مشواره بنجاح في دوري أبطال آسيا بتصدره للمجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات للمسابقة القارية برصيد ست نقاط.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − اثنا عشر =

إغلاق