عربيةكرة قدم

الهلال والنصر يصطدمان بالاتفاق والجيل بكأس خادم الحرمين

سيحاول الهلال تجاوز هزيمته أمام النصر، في دربي الرياض ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم، بتخطي مضيفه الاتفاق غدا الإثنين في ربع نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.

تقام المباراة على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ويتطلع كل من الفريقين إلى تجاوز الآخر، وانتظار معرفة الفائز من مواجهة التعاون والوحدة التي ستقام الثلاثاء.

وبرغم الفوارق الفنية الكبيرة، التي تصب في مصلحة الهلال، إلا أن مباريات الكؤوس لا تعترف غالباً بمثل هذه الفوارق ولا بظروف النقص والغيابات، وإنما باستثمار الفرص فقط، وهو ما يحرص عليه الاتفاق الذي نجح في استعادة توازنه في الدوري، وعاد إلى سكة الانتصارات بعد سبع جولات، وكان ذلك على حساب جاره القادسية 3-2 بعد أن كان متخلفا 1-2.

وعلى العكس، تلقى الهلال خسارة قاتلة أمام جاره النصر 2-3 أيضا وفقد الصدارة لصالح الأخير، ما وضعه في موقف صعب دون أن يفقد فرصة الاحتفاظ باللقب، علما بأنه لا يزال يقاتل على أربع جبهات: الدوري والكأس (محليا) وكأس زايد للأندية العربية ودوري أبطال آسيا.

بدوره، يسعى النصر إلى مواصلة انطلاقته القوية في مسابقة كأس الملك التي حصل على لقبها ست مرات، وبلوغ الدور نصف النهائي عندما يستقبل الجيل من الدرجة الأولى، على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.

ويتعين على النصر أن يحذر الجيل، مفاجأة المسابقة، والذي لن يكون صيدا سهلا رغم الفوارق الكبيرة لمصلحة النصر.

ويأمل الاتحاد، حامل اللقب بفوزه في نهائي الموسم الماضي على الفيصلي 3-1، في تجاوز عقبة الباطن على ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، والتأهل لمواجهة النصر أو الجيل.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق