دوري أبطال آسياعالميةكرة قدم

الهلال في اختبار صعب أمام الدحيل بدوري أبطال آسيا

يخوض الهلال السعودي اختبارا صعبا عندما يستضيف الدحيل القطري، الثلاثاء، على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا، التي ستشهد أيضاً مباراة أخرى تجمع استقلال الإيراني والعين الإماراتي في طهران.

وبعد خروج مخيب من دور المجموعات الموسم الماضي، ضرب الهلال بقوة في مستهل مشواره القاري، وعاد بفوز ثمين من أرض العين الإماراتي بهدف وحيد، في الجولة الأولى سجله مهاجمه المخضرم محمد الشلهوب.

ويتطلع الهلال إلى تحقيق الفوز الثاني تواليا، والانفراد بالصدارة التي يتربع عليها حالياً منافسه بفارق الأهداف.

ولم تكن آخر تجربة محليا جيدة للهلال، بعد تعادله على ملعبه مع الوحدة، ليهدر نقطتين ويضيق الفارق بينه وبين مطارده النصر إلى أربع نقاط.

وبرر المدرب الكرواتي زوران ماميتش تراجع أداء الفريق في مباراته الدورية الأخيرة إلى الإرهاق الذي بدا جلياً على مستوى بعض اللاعبين، الأمر الذي دفعه لإجراء بعض التغييرات في شوط المباراة الثاني لتنشيط الهجوم.

ورغم تلك التبريرات إلا أن زوران تعرض لانتقادات لاذعة من جماهير الهلال الذين طالبوه بتصحيح الوضع، كي يواصل فريقهم الذي يحارب على أربع جبهات مشواره بثبات نحو حصد البطولات.

وبعد غيابه عن التهديف في آخر ثلاث مباريات، بينها اثنتان في الدوري وواحدة آسيوية، يأمل المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز إنهاء حالة الصيام المؤقت، وكسر حاجز النحس الذي لازمه في المباريات الماضية، خصوصاً في مباراة العين التي أضاع خلالها أكثر من فرصة سانحة للتسجيل.

وفي المقابل يأمل الدحيل الذي حقق فوزاً كبيراً على استقلال طهران الإيراني، في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة، في العودة بنتيجة إيجابية تضمن له الاستمرار في الصدارة.

لكن الفريق، الذي يشرف على تدريبه البرتغالي روي فاريا المساعد السابق لمواطنه جوزيه مورينيو، سيفتقد ثلاثة لاعبين أساسيين في صفوفه، هم المعز علي هداف كأس آسيا الأخيرة، وعاصم مادبو، وإسماعيل محمد، بسبب الإصابة، إلا أن تركيبته الحالية تضم نخبة من نجوم المنتخب القطري واللاعبين الأجانب أصحاب المستويات الفنية الرفيعة.

بيد أن فاريا يستطيع الاعتماد على المغربي يوسف العربي، مهاجم الهلال السابق، والذي سجل هدفا على الأقل في آخر 11 مباراة لفريقه في المسابقة القارية.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق