دوري أبطال آسياعالميةكرة قدم

الهلال السعودي يحبط ريمونتادا السد القطري ويبلغ نهائي أبطال آسيا

تأهل الهلال السعودي إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، رغم خسارته 2-4 أمام السد القطري، في إياب قبل نهائي البطولة القارية.

واستفاد الهلال من فوزه ذهابًا في الدوحة 4-1، ليتأهل بعد فوزه 6-5 بمجموع المباراتين.

تقدم الهلال في الدقيقة 12 عن طريق سالم الدوسري، لكن السد سجل ثلاثة أهداف متتالية عن طريق أكرم عفيف من ركلة جزاء في الدقيقة 15، قبل أن يضاعف الكوري تي هي نام النتيجة للفريق القطري في الدقيقة 18، ثم سجل حسن الهيدوس الهدف الثالث في الدقيقة 19.

وفي الدقيقة 25 سجل الفرنسي بافتيمبي جوميز الهدف الثاني للهلال، قبل أن يسجل خوخي بو علام الهدف الرابع للسد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

ملخص المباراة

قدم السد مباراة رائعة، وكان بإمكانه قلب الطاولة على مضيفه في الثانية الأخيرة، عندما سنحت فرصتان لنام، الأولى من انفراد لكنه فضل تمرير الكرة إلى عفيف بدل التسديد، والثانية من ركلة حرة مباشرة كان لها حارس مرمى الهلال عبدالله المعيوف في المكان المناسب، أعقبتها الصافرة النهائية لحكم المباراة.

وجاءت بداية المباراة مثيرة وسهدت تسجيل خمسة أهداف في 25 دقيقة، بينها ثلاثية للسد في أربع دقائق عاد بها في النتيجة، وبث الشك في قلوب لاعبي الهلال وجماهيره، قبل أن يقلص جوميس الفارق.

وتابع السد ضغطه في الشوط الثاني لكن بحذر، وسنحت أمام مهاجميه الكثير من الفرص، خصوصا في الدقائق الأخيرة، دون أن ينجح في ترجمتها إلى أهداف، فيما اعتمد الهلال على الهجمات المرتدة التي كاد أن يوجه في أكثر من واحدة منها الضربة القاضية لضيوفه.

وضغط السد منذ البداية، لكن أول وأخطر فرصة كانت هلالية عندما مرر كاريو كرة عرضية داخل المنطقة تابعها بافيتيمبي جوميس على الطائر بجوار القائم الأيسر (6)، قبل أن يمتص سالم الدوسري حماس لاعبي السد الذين كانوا بحاجة إلى فوز برباعية نظيفة للتواجد في النهائي، بمنحه التقدم للهلال، عندما استغل كرة مرتدة من المدافع خوخي بوعلام إثر تمريرة عرضية لياسر الشهراني، فهيأها لنفسه وسددها قوية بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس سعد الشيب (13).

وحصل السد على ركلة جزاء إثر إعاقة أكرم عفيف داخل المنطقة من المدافع محمد البريك، فانبرى لها عفيف بنفسه على يسار الحارس عبد الله المعيوف (17).

ومنح نام التقدم للسد بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة، عندما استغل كرة أسكنها على يسار المعيوف (19).

وعزز السد تقدمه بالهدف الثالث عندما استغل نام خطأ المدافع علي البليهي في إبعاد كرة طويلة، فتلاعب بالدفاع الهلالي، وتوغل داخل المنطقة قبل أن يقطعها مواطنه مدافع الهلال جانغ هيون-سو، فتهيأت أمام الهيدوس الذي سددها قوية بيسراه على يسار المعيوف (20).

وكاد الهيدوس يضيف الهدف الرابع من تسديدة “على الطائر” من داخل المنطقة تصدى لها المعيوف (21)، ورد عليها الإيطالي سيباستيان جوفينكو بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الشيب على دفعتين (22).

وقلص جوميس الفارق بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة، إثر تمريرة عرضية من جوفينكو تابعها على يمين الشيب (25).

وجرب بيدرو حظه بتسديدة قوية بيمناه من 30 مترا بين يدي المعيوف (38).

وكاد نام يضيف هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه بتسديدة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الأيسر (65).

وأنقذ الشيب مرماه من هدف محقق للهلال بتصديه لانفراد سالم الدوسري (80)، رد عليه عفيف بتسديدة على الطائر من مسافة قريبة لامست القائم الأيسر (82).

وتألق المعيوف قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي بتصديه لتسديدة قوية لبيدرو من داخل المنطقة إلى ركنية (88).

وعزز بوعلام تقدم السد بهدف رابع في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية (90+2).

وحصل السد على ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع انبرى لها نام وتصدى لها المعيوف (90+6).

وهي المرة السابعة التي يبلغ فيها الهلال، بطل 1992 و2000، الدور النهائي للمسابقة القارية العريقة بعد أعوام 1986 (أقيم الدور النهائي بنظام بطولة بمشاركة 4 أندية) و1987 و2014 و2017 عندما حل وصيفا.

وينتظر الهلال الفائز من مباراة إياب الدور ذاته بين جوانجتشو الصيني وأوروا ريد الياباني، حيث فاز الفريق الياباني ذهابًا 2-صفر.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق