عالميةكأس أمم أفريقيا 2019كرة قدممنتخبات

النصيري يمنح المغرب فوزًا مستحقًا على كوت ديفوار

أحرز يوسف النصيري هدفا في الشوط الأول، ليقود المغرب لفوز مستحق 1-صفر على كوت ديفوار، في مباراة ممتعة بالمجموعة الرابعة، في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، باستاد السلام اليوم الجمعة.

وأنهى النصيري مهاجم ليجانيس الإسباني تمريرة نور الدين أمرابط بعد جهد فردي رائع في الشباك بعد 23 دقيقة، ليسجل الهدف الذي منح المغرب الفوز.

وضمن منتخب المغرب بذلك التأهل لدور الستة عشر بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط من مباراتين، بينما يحتاج منتخب كوت ديفوار صاحب الثلاث نقاط من الفوز 1-صفر على جنوب أفريقيا، للفوز على ناميبيا في ختام دور المجموعات، ليضمن الصعود إلى الدور الثاني بدون انتظار نتائج الفرق الأخرى.

ونفض المنتخب المغربي عن نفسه غبار الأداء المتواضع الذي سيطر على

استعدادات الفريق، واستمر في مباراة الفريق الأولى بالبطولة الحالية رغم الفوز 1-صفر على ناميبيا، وقدم أداء رائعا في مباراة اليوم، على غرار ما قدمه في مباراته أمام المنتخب البرتغالي في بطولة كأس العالم الماضية عام 2018 بروسيا.

وترجم أسود أطلس هذا الأداء القوي في مباراة اليوم إلى فوز ثمين وضع الفريق في الدور الثاني للبطولة ليصبح رابع المتأهلين لدور الستة عشر، بعد منتخبات نيجيريا (المجموعة الثانية) ومصر (المجموعة الأولى) والجزائر (المجموعة الثالثة).

وأصبح المنتخب المغربي ثالث المنتخبات العربية تأهلا للدور الثاني في البطولة الحالية بعد منتخبي مصر والجزائر، فيما لا تزال الفرصة سانحة أمام منتخبي تونس وموريتانيا للحاق بهم.

وفي المقابل، واصل المنتخب الإيفواري (الأفيال) عروضه غير المقنعة في الآونة الأخيرة، وسقط في فخ الهزيمة اليوم بعدما حقق فوزا صعبا 1-صفر على جنوب أفريقيا في الجولة الأولى.

وأنهى المنتخب المغربي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله يوسف النصيري في الدقيقة 23، فيما أهدر مع زملائه فرصة حسم المباراة تماما في هذا الشوط، بعدما أهدروا عدة فرص محققة كما سنحت بعض الفرص للمنتخب الإيفواري لكنها لم تسفر عن شيء.

وفي الشوط الثاني، عاند الحظ المنتخب المغربي في أكثر من كرة خطيرة، لينتهي اللقاء بنفس نتيجة الشوط الأول.

وكاد المنتخب الإيفواري يسجل أحد أسرع الأهداف في تاريخ البطولة، عندما مرر سيرجي أورييه الكرة من الناحية اليمنى إثر هجمة سريعة للفريق، وانقض عليها جوناثان كودجا بضربة رأس، لكن الدفاع أبعد الكرة قبل تجاوزها خط المرمى.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − ستة =

إغلاق